بهدف كريم زياني

الجزائر تفوز على الإمارات بشق الأنفس

وكالات – الرسالة نت

قاد المهاجم كريم زياني فريق بلاده الجزائر إلى فوز معنوي على نظيره الإماراتي عندما سجل الهدف الوحيد في المباراة الودية التي جمعتهما على معلب مدينة فورث الألمانية ضمن استعدادات الجزائر لنهائيات بطولة كأس العالم المقامة في جنوب أفريقيا المزمع عقدها في 11/6/2010.

وسيطر المنتخب الإماراتي على مجريات اللعب في الدقائق الأولى لكنه لم يتمكن من تشكيل خطورة كبيرة على شباك فوزي شاوشي حارس مرمى المنتخب الجزائري.

وبعدها بدأ المنتخب الجزائري يسيطر على مجريات اللعب وحاصر الفريق الإماراتي في وسط ملعبه لدقائق لكن الدفاع الإماراتي لم يسمح بخطورة حقيقية تهدد مرماه.

وتألق كريم زياني في صفوف المنتخب الجزائري وانطلق من الناحية اليسرى في الدقيقة 19 ومرر عرضية رائعة إلى مجيد بوقرة لكنه سدد الكرة بدون تركيز ليشتتها الدفاع.

وكاد المنتخب الجزائري أن يتقدم في الدقيقة 28 عندما مرر بوقرة كرة طولية إلى عبد القادر غزال الذي قابلها بتسديدة رأسية لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 37 راوغ كريم زياني الدفاع الإماراتي ببراعة ثم سدد كرة قوية اصطدمت بساق أحد مدافعي الإمارات ثم وصلت إلى غزال الذي أخفق في استغلال غياب الرقابة عنه وسدد الكرة إلى خارج الشباك.

وواصل المنتخب الجزائري ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكنه لم ينجح في هز شباك نظيره الإماراتي لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني حصل المنتخب الجزائري على ضربة جزاء تقدم كريم زياني لتنفيذها مسجلا منها هدف التقدم.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث واصل المنتخب الجزائري إهدار الفرص كما أهدر المنتخب الإماراتي أكثر من فرصة حقيقية لإدراك التعادل، لتنتهي المباراة بفوز الجزائر 1/صفر.

وقال سعدان في تصريح صحفي له عقب المباراة أن المنتخب سيظهر بمستوى أفضل في المونديال خاصة بعودة لاعب خط الوسط حسان يبدة الذي لم يشارك في مباراة اليوم بسبب الإصابة.

ووصف سعدان المنتخب الإماراتي بأنه فريق قوي خلق صعوبات لفريقه سواء في الدفاع أو الهجوم مؤكدا أن النتيجة لم تكن تهمه بقدر ما كان يهمه أداء اللاعبين ومدى جاهزيتهم.

وسيتنافس المنتخب الجزائري في الدور الأول بكأس العالم ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

البث المباشر