قبل ألكاسير.. صفقات بين برشلونة وفالنسيا

برشلونة اشترى خمسة لاعبين من فالنسيا
برشلونة اشترى خمسة لاعبين من فالنسيا

الرسالة نت - وكالات

أعلن نادي برشلونة عن تعاقده مع المهاجم باكو ألكاسير, بغية تدعيم خطه الأمامي بمهاجم رابع إلى جانب الثلاثي "المرعب" ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا.

وأعاد تعاقد برشلونة مع ألكاسير من فالنسيا, فتح أبواب التعاون بين الناديين مجددا, إذ حصل الأخير من الأول على حوالي 136 مليون يورو خلال 6 مواسم, نظير بيعه 5 لاعبين.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز صفقات التعاون بين برشلونة وفالنسيا.

1- ديفيد فيا:

وقّع ديفيد فيا مع برشلونة عندما كان المدرب جوسيب غوارديولا مدرباً للنادي "الكتالوني" في موسم 2010-2011، وذلك ليكون بديلا للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش, وكانت قيمة هذه الصفقة الأغلى حوالي 40 مليون يورو.

2- جوردي ألبا:

يعدّ ألبا أحد عناصر أكاديمية "لا ماسيا" سابقا، وانتقل إلى فالنسيا في عام 2008 واستمر معه حتى 2012, بعد ذلك تعاقد معه برشلونة ودفع آنذاك حوالي 14 مليون يورو.

3- جيريمي ماثيو:

عانى برشلونة في موسم 2014-2015 من عقوبة "الفيفا" التي منعته من التعاقد مع اللاعبين بسبب مخالفته لقوانين الاتحاد.

وأجبر برشلونة على التعاقد مع لاعبين عاديين, كان منهم المدافع الفرنسي ماثيو الذي جاء من فالنسيا مقابل 20 مليون يورو.

4- أندريه غوميز:

لفت غوميز الأنظار خلال يورو 2016 مع المنتخب البرتغالي وأصبح مطلبا لأندية أوروبية كثيرة، لكن برشلونة نجح في خطفه وضمه إلى صفوفه قبل أسبوعين من الآن, ودفع لفالنسيا مبلغا كبيرا وصل إلى 35 مليون يورو.

5- باكو ألكاسير:

انتهى الكلام بتعاقد برشلونة الرسمي مع ألكاسير بعد أسابيع من الإشاعات والأخبار الغير صحيحة، ليعلن النادي "الكتالوني" ضمه مقابل 27 مليون يورو. 

البث المباشر