طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

ماراثون بالدراجات الهوائية في غزة للمطالبة برفع الحصار

جانب من الماراثون
جانب من الماراثون

الرسالة نت – عائد الحلبي

انطلق بعد فجر اليوم الجمعة مارثون رياضي بالدراجات الهوائية، من وسط مدينة غزة وحتى معبر بيت حانون إيرز، نظمه "شباب من أجل غزة" للمطالبة برفع الحصار بشكل كامل عن القطاع.

وشارك في الماراثون العشرات من الشباب على دراجاتهم الهوائية، التي رفعوا عليها العلم الفلسطيني؛ بعدما تجمعوا عند الساعة السادسة صباحاً قرب مفترق السامر بمدينة غزة، وانتهى بهم المطاف أمام حاجز إيرز.

أحمد العلمي، أحد المشاركين في المارثون أكد لـ"الرسالة نت" أن مشاركته في هذا الحدث الرياضي، إيماناً منه بدور الشباب الفاعل في تحريك الرأي العام العالمي لصالح القضية الفلسطينية بشكل عام، ومسألة حصار غزة بشكل خاص.

وطالب العلمي الجهات المسؤولة العالمية والمحلية بضرورة التحرك الجاد لإنقاذ غزة من الموت البطيء، قائلاً: "يكفي عشرة سنوات من الحصار والدمار".

أما المشارك طارق شحادة، فرأى أن التحركات الشبابية يجب أن تستمر على كل المحاور من أجل العمل على إسقاط الحصار.

وقال شحادة: "قمنا بفعالية مشابهة قبل أسبوعين واتجهنا نحو معبر رفح، واليوم نتجه نحو معبر إيرز، ونحمل الرسالة ذاتها أن فكوا الحصار واتركوا الحياة لغزة".

وانتهى المارثون بكلمة ختامية لمنظميه، أكدوا فيها على ضرورة إيقاف سياسة الموت البطيء، وإفساح المجال أمام أهل القطاع بطلابه ومرضاه للسفر من أجل العلاج.

البث المباشر