صور| خانيونس.. توقيع ميثاق شرف بين الأندية

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

خانيونس - الرسالة نت

وقّعت الأندية بمحافظة خانيونس جنوب القطاع, على "ميثاق شرف" لحفظ الحالة الرياضية بالمحافظة والارتقاء بها, في الحفل الذي جرى بمنتجع "لايت بيتش", تحت رعاية اللجنة الرياضية لحركة حماس بالمحافظة.

وحضر الحفل يحيى موسى النائب في المجلس التشريعي، وبشير أبو النجا رئيس اللجنة الرياضية لحماس في قطاع غزة وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وأكرم الغلبان القيادي بحماس، وعبد الغني الشيخ رئيس اللجنة الرياضية بمحافظة خانيونس, وممثلون عن القوى والفصائل الفلسطينية.

ورحّب الشيخ رئيس اللجنة الرياضية بالحضور، مؤكدا على أهمية تظافر جهود كافة المؤسسات والأندية الرياضية في نبذ الفرقة والانقسام، وتعزيز الوحدة الرياضية في المحافظة، لإيصال رسالة للجميع أن خانيونس أقوى برجالها المخلصين.

وشدد الشيخ على أهمية الوقوف بشكل حازم وجاد لمنع تكرار أي أحداث تعكر صفو الطمأنينة للاعبين والمشجعين والمواطنين، والتصدي لهذه الممارسات بكل السبل والإمكانات وبالتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية، مشيرا إلى أهمية دور الأندية في نشر القيم النبيلة وثقافة التسامح، والانتقال بالمجتمع ليكون قادرا على التصدي لكافة الظواهر السلبية.

وتمنى الشيخ التوفيق لجميع أندية محافظة خانيونس مع انطلاق المسابقات الرياضية الجمعة, وخاصة أندية الدرجتين الممتازة والأولى.

من جهته، نوه موسى إلى أهمية هذا اللقاء لما يمثله من تأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني وخاصة في محافظة خانيونس، مؤكدا دعم المجلس التشريعي للميثاق الرياضي.

وقال موسى إن هناك مسؤولية اجتماعية كبيرة تقع على عاتق الجميع, تتمثل بنشر المفاهيم الاجتماعية التي تحث على التسامح وتؤكد على الوحدة الرياضية الوطنية والنسيج الاجتماعي المترابط.

وفي الختام, ألقى عدنان العصار أمين سر القوى الوطنية والإسلامية, ميثاق الشرف, قبل أن توقّع عليه الأندية.

يشار إلى أن الأندية الموقعة على الميثاق هي (شباب خانيونس، واتحاد خانيونس، وخدمات خانيونس، والقرارة، وشباب معن، والعودة، والعطاء، والسعادة، والشافعي، والأمل).

البث المباشر