الطاقة: الأعطال وإغلاق أبو سالم يربكان برامج التوزيع

غزة-الرسالة نت

قالت سلطة الطاقة في قطاع غزة إن الأعطال على خطوط الكهرباء المصرية والإسرائيلية، واغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري، يربكان برامج توزيع التيار.

وأكدت الطاقة، في بيان صحافي وصل "الرسالة نت"، الاثنين، أن إغلاق أبو سالم بشكل متكرر يحول دون إدخال كميات كافية من الوقود، "وهو ما سوف يستمر خلال الأيام المقبلة حسب تشغيل المعبر".

وأشارت إلى أن خطوط الكهرباء المصرية خارج الخدمة الآن، بالتزامن مع تعطل  عدد من الخطوط الاسرائيلية.

وذكرت أنها تسعى بشكل حثيث لإجراء الصيانات اللازمة، واعادة الخطوط المعطلة، والاستفادة قدر الإمكان من كميات الوقود التي تدخل بشكل متقطع؛ لضمان استمرار محطة التوليد أطول فترة ممكنة، وادارة برامج التوزيع ضمن هذه المعطيات، بالحد الأدنى من الارباكات.

وطالبت الطاقة جميع الجهات المعنية بضمان توريد الوقود دون انقطاع، وتذليل عمليات الصيانة للخطوط المعطلة بأسرع وقت.

وفي الأثناء، أشارت شركة توزيع الكهرباء إلى توقف 3 خطوط إسرائيلية تغذي محافظتي خانيونس والوسطى، لعدة ساعات أمس الأحد، تبعها توقف مفاجئ للخطوط المصرية.

وذكرت أن التيار في الخط رقم 9 القادم من الاحتلال انقطع منذ ساعات الفجر اليوم، ولم يعد حتى اللحظة، وتبعه انقطاع الخط رقم 8 ثم عطل على خط الشعف.

وأكدت الشركة في بيان وصل "الرسالة نت"، الاثنين، أن أزمة الانقطاعات المتكررة ترفع نسبة العجز، وأنها كانت قد أجرت اتصالات من أجل اعادة الخطوط واصلاح العطل، لكن بلا جدوى بسبب الأعياد اليهودية.

وأوضحت أن محطة التوليد تعمل بمولد واحد في ظل هذه المعطيات، وفق ما أعلنت عنه سلطة الطاقة؛ بسبب نقص الوقود الناجم عن إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري نظرا للأعياد اليهودية.

البث المباشر