قائمة الموقع

هنية: أطراف تسعى لشرعنة الحصار

2010-06-09T13:11:00+03:00

غزة – الرسالة نت

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية جمهورية مصر العربية لاستمرار عمل معبر رفح البري بشكلٍ دائم للسماح بسفر المواطنين الفلسطينيين والبضائع، معبراً عن ارتياح الحكومة لقرار الرئيس المصري محمد حسنة مبارك فتح المعبر.

 

وأكد هنية خلال استقباله الوفد البرلماني المصري بمقر رئاسة الوزراء أن الشعب الفلسطيني يرفض تمامًا محاولات رفع الحصار الشكلية والمرحلية، مطالبًا بإنهاء الحصار بشكل حقيقي وشامل يُعيد للشعب الفلسطيني كرامته.

 

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني في غزة يواجه حصارًا اقتصاديًا يتمثل بمنع الاستيراد والتصدير، وسياسيًا بمقاطعة التواصل مع الحكومة، وإنسانيًا يتمثل بمنع إدخال الكثير من المساعدات إلى القطاع، مستدركاً:" إن هناك أطرافًا تريد شرعنة الحصار المفروض على قطاع غزة وليس إنهائه".

 

وطالب بإدخال مواد البناء بشكلٍ عاجل إلى قطاع غزة لتمكين مشاريع إعادة الإعمار من تنفيذ مهامها بإعادة إسكان خمسة آلاف عائلة مشردة في أنحاء القطاع، مشيراً إلى أن بعض الأطراف تحاول تنفيس الغضب واستعادة أجندات رفضها الشعب الفلسطيني.

 

ودعا رئيس الوزراء بتكثيف الحملة الإعلامية ضد الكيان الإسرائيلي لاستغلال المأزق السياسي والأخلاقي والقانوني التي تواجهه بعد مجزرة الحرية التي ارتكبتها البحرية الصهيونية في المياه الإقليمية.

 

وفي سياق آخر، شدد هنية على أن حكومته حريصة على إتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مشيراً إلى أن حكومة فتح في رام الله تسير باتجاهات معاكسة لطريق المصالحة.

اخبار ذات صلة