أوقاف غزة تطلق مسابقة حفظ الأحاديث الأربعين في رحمة المخلوقين

غزة-الرسالة نت

أطلقت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف في غزة، مسابقة حفظ الأحاديث الأربعين في رحمة المخلوقين؛ حرصا على تعزيز خلق الرحمة.

وقال يوسف فرحات مدير عام الإدارة العامة للوعظ والإرشاد إن المسابقة تشمل جميع الأجيال، ذكوراً وإناثاً, وأبرز شروطها حفظ (40) حديثاً نبوياً صحيحًا, ويشترط حفظ الحديث مع الراوي الأعلى والتخريج والكلمات الغريبة إن وجدت, مشيرا إلى أن الأولوية لمن يلتحق بالمسابقة أولاً، وأن العدد المطلوب هو 200 فائزاً، ومرشح للزيادة.

وأكد أن إدارته تسعى من خلال المسابقة إلى إحياء سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم, ونشر ثقافة وخُلق الرحمة بين أوساط المسلمين بشكل عام, وتربية النشأ الجديد على هذا الخُلق الذي تألفه النفوس وترغبه.

وأضاف أن المسابقة تهدف إلى توضيح الصورة الحقيقية لهذا الدين (دين الرحمة) الذي حاول البعض تشويهها من خلال سوء فهمهم وغلوهم في دينهم, والسعي لمعالجة بعض المفاهيم حول مفهوم الرحمة وأنه مفهوم واسع وشامل لا يحده زمان ولا مكان ولا جنس ولا حتى لون, بالإضافة إلى خلق جو من التنافس المحمود بين أوساط المشاركين من مختلف الأعمار.

ودعا فرحات الراغبين في التسجيل إلى المشاركة في تعبئة استمارة التسجيل الموجودة على موقع الوزارة الالكتروني, منوهًا بأنه سيُعقد امتحان شفوي للمشاركين ابتداءً من تاريخ 25 / 12 / 2016م, مشيرًا إلى أن كل من يحفظ الأحاديث الأربعين كاملة بالترتيب حسب ما وردت جائزة نقدية (100 شيكل).

البث المباشر