قائمة الموقع

كحيل: مؤتمر عين السخنة (2) اقتصادي بالدرجة الأولى

2016-11-01T18:20:20+02:00
أسامة كحيل مسؤول الإعلام في جمعية رجال الأعمال بغزة
الرسالة نت- نور الدين صالح

أكد أسامة كحيل مسؤول الإعلام في جمعية رجال الأعمال بغزة، أن مؤتمر عين السخنة الثاني المزمع عقده في العاصمة المصرية القاهرة، اقتصادي بالدرجة الأولى ويناقش مسألة تخفيف الحصار عن قطاع غزة.

وقال كحيل في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، الثلاثاء، "تلقينا دعوة للمشاركة في المؤتمر، وهو اقتصادي بحت، وسنناقش آليات رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد البناء، وتسهيلات للمواطنين".

وأشار إلى أن المشاركين في المؤتمر سيتوجهون إلى معبر رفح يوم السبت المقبل، مضيفاً" لن نتردد في المشاركة بأي مؤتمر يهدف إلى رفع الحصار عن قطاع غزة".

وفي السياق، نفى كحيل، تلقيهم أي تهديدات من السلطة في رام الله، تتعلق بحضورهم مؤتمر عين السخنة (2). وقال" لم نتلقَ أي تهديدات وما حول ذلك لا أساس له من الصحة".

وكان طارق فهمي مساعد رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط في مصر، قد كشف أنّ المركز سيستضيف مؤتمرًا نخبويا لرجال الأعمال وشخصيات سياسية وإعلامية ومخاتير، يوم الأحد المقبل في القاهرة.

وقال فهمي في تصريح سابق "للرسالة نت"، إن الدعوات وجهت لغالبية القوى الفلسطينية بما فيها حركة حماس والسلطة الفلسطينية برام الله.

وأوضح أن المؤتمر سيشارك فيه حوالي مئة شخصية من هذه الفئات، منبها الى أنه لم يحدد مكان انعقاد المؤتمر، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعتبر استكمالا للجهد المصري الداعم للقضية الفلسطينية.

اخبار ذات صلة