طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

بحضور إتحاد الفنانين العرب

العيسوي يدعو لعقد المعرض الدولي للكتاب بغزة

غزة - الرسالة نت

دعا وزير الثقافة الفلسطينى م.أسامة العيسوي إتحاد الكتاب العرب والناشئين العرب الى ضرورة عقد المعرض الدولى للكتاب العام القادم فى قطاع غزة ، وذلك دعما للثقافة الفلسطينية وقضيتها ومناصرة لها فى ظل ما تتعرض له من غزو فكرى مشبوه من قبل الكيان الصهيونى .

 

وقال العيسوى فى حفل أقيم لتكريم وفد إتحاد الفنانين العرب المكون من 16 نقيبًا من رؤساء النقابات الفنية المختلفة في الدول العربية أن وزارة الثقافة تسعى جاهدة من أجل أن تكون للثقافة الفلسطينية دور أساس فى نقل حقيقة المعاناة التى يعيشها المواطن الفلسطينى وتوصيل رسالة للعالم أجمع بمدى حجم الثبات والإرادة التى تقع فى قلب كل مواطن فلسطينى .

 

وطالب العيسوى الإتحاد العام للفنانين العرب بأن تكون زيارتهم لقطاع غزة بداية تعاون شامل مع الفنانين الفلسطينين، داعياً كافة الاتحادات العربية بأن تحذو حذو اتحاد الفنانين العرب بالقدوم الى قطاع غزة للمساهمة فى كسر الحصار المفروض عليه منذ ما يزيد عن أربعة أعوام .

 

بدوره أكد أشرف زكي رئيس اتحاد الفنانين العرب ورئيس الوفد إلى غزة ، فى المؤتمر الإستثنائى الذي عقده إتحاد الفنانين العرب بعيد وصولهم للقطاع ، على نية الإتحاد تيسير  قافلة "موكب الأمة" والتي ستضم أكثر من 80 فنانا سيأتون إلى غزة ، سيتعايشون مع فنانيها من خلال عمل ورشات عمل تهدف لتطوير العمل الفني في غزة وتفعيل قضية الحصار .

 

وأشار زكى الى تيسير قافلة أخرى تحمل مساعدات إنسانية للمحاصرين  في غزة، مبينا أنه يتم الآن التخطيط لعمل فني مشترك بمشاركة عدد كبير من الفنانين العرب يتم من خلاله الدعوة إلى فك الحصار ورفض الجرائم الإسرائيلية .

 

من جانبه، أكد زكريا زين الدين رئيس رابطة الفنانين الفلسطينين أن إتحاد الفنانين العرب قد أصدر قراره بإعتبار كل فنان فلسطيني هو عضو فعال فى الإتحاد العام للفنانين العرب ، داعيا كافة الإتحادات العربية والساسة أنفسهم لعقد مؤتمراتهم فى غزة ، للعمل الفورى والجاد لرفع الحصار وكشف زيف الإحتلال الإسرائيلى .

 

من ناحية أخرى، شدد أسعد ديب الأمين العام لإتحاد الفنانين العرب ونقيب الفنانين السوريين، على أن الإحتلال الإسرائيلى لا يزال متمردا على الشرعية الدولية وقراراتها ، من خلال إلتهام مفاهيم العدالة والديمقراطية.

 

وأشار إلى أن عدوانه الأخير على أسطول الحرية قد أضاف الى سجله الأسود جريمة ومجزرة جديدة أسقطت كل الآمال والطموحات التى راهن عليها بعض الغرب بصلاحية هذا الكيان للتعايش الإنسانى .

 

ولفت إلى أن التحرك البشرى الذى تشهده دول العالم ما هو الا بداية الصحوة المطلوبة لفضح الكيان الصهيونى وتعريته وإسقاط أقنعته المزورة التى يدعى من خلفها التحضر والتقدم .

 

ودعا ديب إلى ضرورة توحيد الصف العربى والتحرك الجاد لنصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدا على مسؤولية الإتحاد العام للفنانين العرب على تكريس الفكر المقاوم ودعم المقاومة الباسلة من خلال كافة الأعمال الفنية، ومقاومة كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

البث المباشر