قائد الطوفان قائد الطوفان

عباس وساركوزي يلتقيان الأحد

باريس – الرسالة نت

أعلنت الخارجية الفرنسية في بيان لها، اليوم، أن رئيس سلطة فتح محمود عباس سيلتقي نظيره الفرنسي الرئيس نيقولا ساركوزي في قصر الإيليزيه للبحث والتشاور حول التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، وخاصة المأساة الأخيرة في بحر غزة، وتدارس الإمكانيات لرفع الحصار عن غزه .

 

كما أعلن أنه سيتناول العشاء يوم الأحد في مقر وزارة الخارجية الفرنسية (الكيه دورسيه) وسيشارك الوفد المرافق والمفوض العام لفلسطين خالد الفاهوم .

 

من جهة أخرى دعا رئيس بلدية باريس لاحتفال تكريمي بتدشين وافتتاح ساحة محمود درويش عند السادسة من صباح الاثنين بحضور الرئيس محمود عباس وبرنارد ديلانوييه رئيس بلدية باريس، وأعضاء مجلس بلديتها، والوفد الفلسطيني، والمفوض العام الجديد هايل الفاهوم، وبمشاركة عدد من أهالي باريس، وأبناء الجالية الفلسطينية المتواجدين فيها.

 

وكان قرار التسمية لساحة محمود درويش جاء نظراً كونه اختار العيش في هذه الدائرة بالذات وتقديراً للإبداع الشعري ولشخصه الذي ترك بصماته على الأمسيات الشعرية والذي طالما رافق شعره كبار المغنيين والموسيقيين وتحديداً الفنان اللبناني مارسيل خليفة والثلاثي الموسيقي الفلسطيني الأخوة جبران سواء في قصر الأونيسكو وعلى خشابات مسارح باريس الشهيرة.

 

يذكر أن مدينة النور أطلقت تسمية فلسطين على شارع يقع في الجادة العشرون وذلك منذ زمن طويل.

البث المباشر