عقب مرور 6 جولات من الممتازة

لاعبو التعزيز بين الإبداع وعدم الانسجام (1-2)

من اليمين: السطري, والسويركي, والسباخي, والصباحين
من اليمين: السطري, والسويركي, والسباخي, والصباحين

الرسالة نت - فادي حجازي

بعد مرور أكثر من نصف مرحلة ذهاب دوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة, أثبت عدد من لاعبي التعزيز أنهم إضافة قوية لفرقهم, بينما لا يزال آخرون يبحثون عن الظهور المتوقع لهم, في ظل عدم تقديمهم عروضا قوية حتى الآن.

وأكد أكثر من نجم قيمته الفنية مع فريقه الجديد, ليصبح معشوق الجماهير في فترة قصيرة, على عكس البعض الذين باتوا يفكرون بالرحيل, لعدم حصولهم على الفرصة بالظهور في اللقاءات.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم موقف اللاعبين الجدد مع أنديتهم هذا الموسم, لاسيما بعدما دفعت الأخيرة آلاف الدولارات في الانتقالات الصيفية.

1- خدمات رفح:

ضمّ محمد السطري ومحمد مريش قبل بداية الدوري, ويعدّ الأول من اللاعبين الأساسيين في التشكيلة ويقدّم أداء جيدا نوعا ما, أما الثاني فلم يحالفه التوفيق بلعب دقائق كثيرة مع الفريق حتى الآن, كونه تعرض للإصابة خلال فترة الاستعداد.

2- الصداقة:

يعتبر حربي السويركي نجم الفريق الأول بامتياز هذا الموسم, من خلال أهدافه ومساهمته الكبيرة في رقي أداء الفريق, على عكس صالح عسلية والعائد مدحت السيد اللذين لم يحصلا على ثقة المدير الفني عماد هاشم حتى الآن, وإن كان الثاني يدخل اللقاءات أحيانا.

3- شباب رفح:

شكّلت صفقاته المدوية حديث الشارع الرياضي, لكن أداء سعيد السباخي "أحيانا" ويسار الصباحين ومصطفى حسب الله ومحمد أبو شعيب وسفيان بركة, لم يكن بالشكل المطلوب حتى الآن.

فالسباخي بات يؤدي دورا مختلفا عما كان عليه في خدمات رفح, من خلال تحركاته الكثيرة بعيدا عن منطقة الجزاء أحيانا, الأمر الذي يظنه البعض أنه بعيد عن مستواه, إلا أنه في الحقيقة يبذل جهودا كبيرة على مدار 90 دقيقة, رغم عدم خطورته على مرمى المنافس في بعض المباريات.

أما الصباحين فلم يحرز سوى هدفا واحدا فقط في 6 مباريات, مما يضع علامات استفهام حول قوة حاسته التهديفية هذا الموسم, بينما لا يزال حسب الله وأبو شعيب وبركة يترقبون الحصول على دقائق أكثر حتى الآن.

4- غزة الرياضي:

هو أحد أكثر الأندية تعاقدا مع اللاعبين, إلا أن تواجده في المراكز المتأخرة هذا الموسم, يؤكد أن لجنة التعاقدات لم تكن موفقة خلال الانتقالات.

حمادة الرخاوي وعبد اللطيف عليان وأحمد أبو ظاهر وطارق العايدي وإسماعيل أبو دان وثائر أبو عبيدة لم يقدّموا الأداء المتوقع منهم عقب نهاية 6 جولات من المسابقة, باستثناء "العائدين" عاصم أبو عاصي وأحمد طينة, وهو ما يضعهم تحت ضغوطات الظهور بشكل أفضل في اللقاءات المقبلة, علما أن سائد أبو فارس لم يحصل على فرصته بالمشاركة حتى الآن. 

5- اتحاد الشجاعية:

على غرار بعض الأندية, كان الشجاعية من الفرق التي خطفت الأضواء في الانتقالات, لكن اختلاف أداء اللاعبين في المباريات, شكّل حالة من التباين في الرضى عنهم.

بسام قشطة وأدهم المقادمة ويوسف داوود وحسن موسى وخالد أبو مغصيب وإسماعيل المدهون وهيثم أبو ظاهر ومحمد العمور كانوا حصيلة "المنطار" في الانتقالات.

قشطة والمدهون هما الوحيدين اللذين يقدّمان أداء ثابتا في اللقاءات, رغم أن الأول عانى في البداية لفرض اسمه في التشكيلة الأساسية, أما المقادمة وداوود وموسى وأبو مغصيب فعروضهم متباينة من لقاء لآخر, بينما يأمل أبو ظاهر والعمور الحصول على دقائق أكثر.   

6- شباب خانيونس:

من المعروف أنه أحد الأندية التي تعتمد على أبنائها بالشكل الرئيسي, وهو ما جعله يستعيد محمد بركات, لكنه لم يكشف عن قدراته التهديفية الحقيقية إلى الآن.

البث المباشر