طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

خريشة: قضية وفاة عرفات تستخدم للابتزاز السياسي

عرفات ودحلان
عرفات ودحلان

الرسالة نت- نادر طلال

قال حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني إن ملف وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات بات يستخدم للابتزاز السياسي والمصالح الشخصية.

وأكد خريشة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، اليوم الجمعة، أن ملف اغتيال عرفات والكشف عن قتلته، بات ورقة يستخدمها طرف ضد طرف آخر في الساحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن ذلك مرفوض وخطير للغاية.

وأوضح خريشة أن الإعلان عن قتله عرفات في هذا التوقيت بعد 12 عاماً على وفاته، وفي ظل الخلافات السياسية الداخلية والشخصية خاصة داخل حركة "فتح" يؤكد أن الملف يستخدم للابتزاز والضغط.

وأشار إلى أنه من حق كل الفلسطينيين أن يعرفوا من كان وراء وفاة الرئيس الراحل "أبو عمار، مشددا على أن عدم تقديم الأسماء ونتائج التحقيق في عملية الاغتيال يضع علامات استفهام كبيرة حول أسباب هذه السياسية التي تنتهجها السلطة.

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد قال إنه يعرف الشخص المسؤول عن وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، مؤكداً أنه سيُكشف قريباً.

وأضاف عباس، خلال حفل نظمته حركة "فتح"، الخميس، في الذكرى الـ12 لرحيل عرفات،"

لو سألتموني من؟ فأنا أعرف من، ولكن شهادتي لا تكفي، لا بد للجنة أن تصل لكل التفاصيل، وفي أقرب فرصة سيُعلن، وستدهشون من النتيجة والفاعلين وسيكشفون"، بحسب الأناضول.

وتوفي عرفات في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2004، عن عمر ناهز 75 عاماً، في مستشفى عسكري في ضواحي باريس، إثر تدهور سريع في صحته لم تتضح خلفياته، عقب حصاره من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في مقر المقاطعة برام الله، لعدة أشهر.

البث المباشر