مجلس الوزراء: توقيع عقود المرحلة الثانية من تشغيل الخريجين غدا

مشروع تشغيل الخريجين في قطاع غزة
مشروع تشغيل الخريجين في قطاع غزة

غزة-الرسالة نت

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في قطاع غزة، أن توقيع عقود الخريجين للمرحلة الثانية من برنامج تنمية قدرات الخريجين، سيبدأ من يوم غد الاثنين 21/11/2016م وحتى يوم الأربعاء30/11/2016م.

وقال مجلس الوزراء في بيان وصل لـ"الرسالة نت" نسخة عنه، اليوم الأحد، إنه سيجري التواصل مع الخريجين المستفيدين بشكل مباشر وتوقيع العقود معهم، وذلك لبدء انطلاق المرحلة الثانية للعمل في المشاريع المعتمدة في المؤسسات الحكومية بتاريخ 05/12/2016م.

وأكد المجلس أنه جرى الاعلان عن أسماء (400) خريج/ة من المرشحين للاستفادة من هذا البرنامج، مشيرا إلى أن المرحلة متاحة للاستعلام بواسطة رقم الهوية عبر نفس موقع التسجيل للبرنامج من خلال الرابط  jc.gov.ps بدءً من اليوم.

وأشار إلى أنه تم اختيار عدد (2500)خريج بصورة الكترونية والاعلان عن المرحلة الأولى لتشغيل الخريجين من المرشحين الذين عملوا في برامج مختلفة تابعة للمؤسسات الحكومية في فترة شهر يونيو وحتى شهر أغسطس المنصرم.

ولفت المجلس إلى أن برنامج تنمية قدرات الخريجين يهدف إلى إكساب الخريجين مجموعة من المعارف والمهارات والخبرات اللازمة لشق طريقهم في سوق العمل الفلسطيني والإقليمي والدولي، مشددا على أنه جاء استشعارا من المؤسسات الحكومية في قطاع غزة بمشكلة ارتفاع نسب البطالة بين الخريجين والشباب في ظل الحصار والأوضاع الاقتصادية التي يعيشها قطاع غزة.

البث المباشر