خانيونس: حماس تعلن انطلاق فعالياتها بالذكرى الـ 29

خلال الفعالية
خلال الفعالية

خانيونس- نور الدين الغلبان

أعلنت حركة حماس في خانيونس، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق فعاليات الذكرى السنوية الـ 29 لتأسيسها، تحت عنوان "قدسنا عهد ووعد".

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته الحركة، ظهر اليوم الثلاثاء، أمام منزل الحاج محمد النجار أحد مؤسسي حماس الأوائل، في منطقة معن شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بحضور عدد من قيادات الحركة.

وقال حماد الرقب المتحدث باسم الحركة بخانيونس: "نقف اليوم أمام هذا البيت الذى كان له شرف انطلاق حركة حماس من منزله"، مؤكداً أن الحركة ستبقى على عهد قادتها، وتحفظ عهدهم وتسير على طريقهم، وألا تضع البندقية مطلقاً.

ولفت إلى أن الاحتفال المركزي للمحافظة، سيقام يوم الأحد الموافق الحادي عشر من ديسمبر، في استاد خانيونس غرب المحافظة.

وشدّد الرقب على أن الحركة ستبقي أقوى وأثبت في درب الجهاد والمقاومة، مضيفاً " الزرع الذي وُضعت بذوره من القادة الأوائل أصبحت أشجاراً يانعة تغيط الكافرين والمنافقين".

وأوضح أن ما وصلت إليه حماس من القوة وزيادة السلاح والجهاد والإيمان بوعد الله، أقرب أن تُرى آثاره في مستقبل الأيام القادمة.

وتابع:" نبشر أمتنا أن درب جهادنا ومقاومتنا انتقل انتقالات عظيمة ونوعية، معتصمين بحبل الله المتين، ومتمسكين بالثوابت والحقوق الفلسطينية".

ونوه الرقب إلى أن إعلان الحركة لفعاليات انطلاقتها، يأتي للتأكيد أن شعبنا الفلسطيني يلتف خلف المقاومة رغم الحصار والأوجاع، وأن الحركة لا تزال في قلوب وعيون الشعب بأكمله.

وأكد أن الحركة تسير في درب الجهاد والمقاومة بمعية الله عز وجل وحفظه، وأنها ستمضي على الطريق الذي تستوثق بإذن الله عز وجل تحرير الأرض والمقدسات.

بدوره، ذكر علاء البطة مسؤول لجنة فعاليات الانطلاقة بخانيونس، أن فعاليات الانطلاقة ستبدأ اليوم الثلاثاء بمسير كشفي سيجوب أنحاء المحافظة.

وأوضح البطة أن الحركة ستقوم حتى يوم الانطلاقة بتزيين الشوارع والمفترقات العامة بالأعلام الخضراء، وسيكون يوم الجمعة الإعلان عن هاشتاق الحركة 29 عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن هناك مسيرة محمولة للدراجات النارية والسيارات، ستنطلق يوم السبت، من أمام مسجد الشهداء وسط محافظة خانيونس.

وفي ختام المؤتمر كرّم مجموعة من قيادات من الحركة، عائلة الحاج محمد النجار داخل بيته الكائن في منطقة معن شرق خانيونس.

البث المباشر