تفوق على البرشا والريال.. موناكو الأقوى هجوميا

موناكو أقوى فرق أوروبا هجوميا
موناكو أقوى فرق أوروبا هجوميا

الرسالة نت - وكالات

 

تحوّل فريق موناكو في موسم 2016-2017 إلى أحد أقوى أندية فرنسا وأوروبا، والأمر لا يتعلق فقط بالنجوم الذين يضمهم، بل بالقدرة الهجومية المرعبة لديه, والتي جعلته يتفوق على الهجوم الأقوى بالعالم المتواجد في برشلونة وريال مدريد الإسبانيين.

وبعد 16 مباراة لعبها فريق موناكو في بطولة الدوري الفرنسي، نجح نادي "الإمارة" في تسجيل 49 هدفا أي بمعدل ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة وهو معدل مرتفع جداً في أبرز البطولات الأوروبية.

أرقام هجومية رائعة

ويتفوق موناكو على صاحب المركز الثاني من ناحية القوة الهجومية ريال مدريد الإسباني الذي سجل 37 هدفا في 14 مباراة، في حين أن ليفربول الإنجليزي سجل 35 هدفا في 14 مباراة ويحتل المركز الثالث.

ويبتعد موناكو عن معدل الموسم الماضي بشكل كبير، إذ سجل خلاله 57 هدفا فقط في 38 مباراة, وهو الأمر الذي يمنح فريق "الإمارة" لقب الأقوى هجوميا في القارة الأوروبية.

ومن ناحية الهدافين فإن خمسة لاعبين من فريق موناكو الفرنسي سجلوا خمسة أهداف وأكثر، وهم الكولومبي رادميل فالكاو الذي أحرز سبعة أهداف، ومثله الأرجنتيني غويدو كارييو، في حين سجل البرازيلي ثوماس ليمار ستة أهداف، ومواطنه فابيو هنريكي والفرنسي فالير جيرمان خمسة أهداف.

عودة النجوم للواجهة

في المقابل, نجح فالكاو في معادلة رقم هداف موناكو في الموسم الماضي البرتغالي برناردو سيلفا الذي سجل سبعة أهداف في 32 مباراة.

وهذا يعني أن فالكاو الذي عاد للواجهة هذا الموسم, سيكسر هذا الرقم بشكل مؤكد لأنه وصل لهدفه السابع في عشر مباريات فقط، هذا بالإضافة لصناعته هدفين مع فريقه.

كما وحظي اللاعب الشاب كيليان مبابي-لوتين الذي يبلغ من العمر "17 عاما" فقط ببداية رائعة ونارية، وذلك بعدما أحرز ثلاثة أهداف في خمس مباريات وصنع أربعة أهداف أيضا, وبالتالي ساهم في رفع عدد أهداف موناكو هذا الموسم وتدعيم القوة الهجومية.

ويحتل الفريق الفرنسي المركز الثاني في مسابقة الدوري برصيد 36 نقطة, خلف نيس المتصدر الذي جمع 39 نقطة، كما وتأهل نادي "الإمارة" إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا متصدرا لمجموعته الخامسة التي تضم بجواره باير ليفركوزن الألماني, وتوتنهام الإنجليزي, وسسكا موسكو الروسي.

 يشار إلى أن الفريق تألق هذا الموسم في أبطال أوروبا, ووصل مجموع أهدافه في الدوري والمنافسة القارية إلى 58 هدفا في 22 مباراة.

البث المباشر