"لجنة الشهداء": سنصعد احتجاجاتنا على احتجاز الجثامين

تشييع جثمان شهيد فلسطيني
تشييع جثمان شهيد فلسطيني

الرسالة نت-محمد عطا الله

وصف عضو لجنة أهالي شهداء الخليل كايد الرجبي، قرار "الكابنيت" الاسرائيلي احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين ودفنهم في مقابر الأرقام بأنه أمر "إجرامي مرفوض".

وقال الرجبي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، صباح اليوم الثلاثاء: "إن لجنته ستصعد من فعالياتها واحتجاجاتها من أجل الضغط على الاحتلال لإعادة جثامين الشهداء".

وأضاف " احتجاز الجثامين جريمة ودفنهم في مقابر الأرقام جريمة أكبر خارجة عن القوانين الدولية والعالمية والإنسانية، وسنستمر في مطالبنا بإعادة شهدائنا لدفنهم في مقابرنا".

من جهته، أوضح الناطق باسم لجنة أهالي الشهداء رائد الأطرش أن الاحتلال يواصل احتجاز 9 شهداء فلسطينيين من مناطق الضفة الغربية والقدس، من ضمنهم الشهيدة الفتاة مجد الخضور.

ولفت الأطرش في حديثه لـ"الرسالة نت" إلى أن الاحتلال يرفض تسليم جثامين خمسة شهداء من الخليل وأربعة آخرين من مدن الضفة والقدس، بذريعة أنهم نفذوا عمليات قتل متعمدة في صفوف جنود الاحتلال.

وشدد على أن لجنته ستواصل فعالياتها وضغطها على منظمات حقوق الانسان والمؤسسات الدولية؛ لإجبار الاحتلال على إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين، متوقعا أن يتراجع الاحتلال عن قراره خلال الأيام المقبلة.

وكان المجلس الوزاري "الكابينت" ناقش الأحد الماضي، سياسة محددة تتعلق بجثامين شهداء حركة حماس الذين قضوا أثناء تنفيذهم عمليات ضد الاحتلال، بحيث يحظر تسليم جثامينهم ويصرح بدفنها في مقابر الأرقام.

الجدير ذكره أن قادة أجهزة أمن الاحتلال اعترضوا على قرار "الكابينت" باحتجاز جثامين شهداء "ثورة السكاكين"، معتبرين أن هذا القرار سيخلق ردة فعل معاكسة في الشارع الفلسطيني، خاصة عند احتجاز جثامين الشهيدات ولن يكون له أثر في موقف "حماس" في المفاوضات حول الأسرى.

البث المباشر