بالصور.. تظاهرات بالضفة ضد قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس

1
1

الضفة المحتلة-مراسلنا

تظاهر مئات المواطنين، اليوم الخميس، في مدن رام الله ونابلس والخليل المحتلة، احتجاجا على قرار نقل السفارة الأميركية من "تل ابيب" إلى مدينة القدس المحتلة.

ففي مدينة نابلس، خرج المئات من المواطنين في التظاهرات الاحتجاجية، رافعين الاعلام الفلسطينية، على دوار الشهداء بوسط المدينة استجابة لدعوة وجهتها لجنة التنسيق الفصائلي.

واعتبر المتظاهرون أن نقل السفارة الامريكية من تل ابيب إلى القدس هو بمثابة اعلان حرب على الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والاسلامية.

وفي رام الله، أكد المتظاهرون رفضهم المطلق لقرار ترامب، خلال الوقفة، التي نظمتها اللجنة الوطنية الفلسطينية لمناهضة السياسة الأمريكية على دوار المنارة وسط المحافظة.

وشدد المتحدثون خلال التظاهرة، على أن قرار نقل السفارة الأمريكية يمثل جريمة، مرجعين ذلك إلى أن فلسطين وفقا لحدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس؛ وتسمية عاصمتها عاصمة لدولة أخرى يعد جريمة.

وفي الخليل، احتشد مئات المواطنين حول دوار ابن رشد وسط المدينة، بدعوة جاءت من اقاليم حركة فتح في المحافظة.

ورفع المشاركون بالتظاهرات شعارات "القدس هي مفتاح السلام والحرب"، و"لا للنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس"، وأن "نقل السفارة الامريكية يعتبر وعد بلفور جديد للشعب الفلسطيني".

ويعتبر نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى مدينة القدس المحتلة من الوعود المعهودة لمرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دون أن تجد طريقها للتنفيذ نتيجة المحاذير المترتبة على ذلك، بيد أن مزيد من القلق يطفو على السطح مع قرب تولي الرئيس ترامب مقاليد الحكم بواشنطن، لاسيما أنه معروف بالعدوانية وعدم الاتزان.

البث المباشر