قائمة الموقع

حماس تطالب السلطة بتحريك دعاوي قضائية دعماً للأسرى

2017-02-02T08:27:58+02:00
خلال كلمة القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان
غزة-الرسالة نت

طالبت حركة حماس، السلطة الفلسطينية بضرورة تحريك دعاوي قضائية حول الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال القيادي في الحركة د. إسماعيل رضوان خلال وقفة تضامنية مع الأسرى، صباح اليوم الخميس، بغزة: "إن حجم الاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال يستدعي تحركاً عاجلاً من الأطراف كافة".

ودعا الجماهير الفلسطينية في الضفة وغزة والقدس للخروج بمسيرات غضب ضد تنكيل الاحتلال بحق الأسرى.

وأكد رضوان على أن الاحتلال "الإسرائيلي" يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين اللذين نفذا عمليتي الطعن في سجني نفحة والنقب أمس الأربعاء.

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية تضع ملف تحرير الأسرى على رأس أولوياتها، مشيرا إلى أن تداعيات الاعتداء على الأسرى "خطيرة للغاية".

وكان الأسير خالد سيلاوي من بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة طعن شرطيا إسرائيليا في سجن نفحة الصحراوي، رداً على ممارسات وحدة "المتسادا" واقتحامها لسجن نفحة قبل يومين، واتلاف وجبة فطورهم.

كما أفاد مكتب إعلام الأسرى، أن الأسير أحمد عمر نصار من قرية "مادما" قضاء نابلس، تمكّن من طعن ضابط إسرائيلي من خلال "شفرة" فأصابه بجراح في وجهه، وذلك ردًا على إجراءات الاحتلال وممارساته القمعية ضد الأسرى.

واقتحم ليلة البارحة، 400 شرطي إسرائيلي مدججين بالسلاح اقتحموا السجن بشكل وحشي، إثر طعن الأسير خالد سيلاوي لشرطي (إسرائيلي) داخل السجن.

اخبار ذات صلة