الرسالة سبورت الرسالة سبورت

عائلات الجنود المفقودين بغزة: الفرصة مهيأة لإعادة أبنائنا

صورة
صورة

الرسالة نت-سعيد بشارات (ترجمة خاصة)

رصدت القناة العبرية العاشرة، آراء عائلات الجنود "الإسرائيليين" المفقودين في قطاع غزة بعد تصريح كتائب القسام حول تلقيها عرضا لإجراء صفقة تبادل أسرى.

وأفادت القناة العبرية اليوم الأربعاء نقلا عن والدة الجندي "الإسرائيلي" شاؤول آرون قولها إن الفرصة مهيئة في الوقت الحالي لإعادة الجنود المخطوفين "لإسرائيل".

وأضافت زهافا شاؤول في ردها على التقارير حول صفحة تبادل أسرى، اليوم الأربعاء: "انتظر من الوزراء ورئيس الوزراء أن يتصرفوا كانهم هم من أرسلوا ابناءهم للمعركة وأصبحوا معتقلين في أيدي حماس".

فيما ردت عائلة الجندي المفقود بغزة هادار جولدن، على تصريحات الجناح العسكري لحماس بالقول " بعد سنتان من الإحباط تعلمنا ان لا نتأثر من الكلام.

وأضافت عائلة جولدن " نحن كعائلة نفهم ان هناك الان فرصة لإعادة هادرا واورون  الى إسرائيل ونتنياهو  يعرف عما نتكلم".

وطالبت عائلات الجنود الحكومة "الإسرائيلية" بان تضع امامها كل الأدوات من اجل ممارسة الضغط المكثف على حماس والضغط هو الوحيد الذي يثمر، على حد وصفها.

وكان قائد رفيع في كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)  كشف للجزيرة أن قيادة الكتائب تلقت مؤخرا عروضا إسرائيلية مختلفة عبر وسطاء إقليميين ودوليين لإجراء صفقة لتبادل أسرى جديدة مقابل جنودها الأسرى في غزة.

وقال القيادي في القسام :"إن الأعداد والصيغة التي قدمتها إسرائيل حتى الآن للصفقة المقترحة لا ترقى إلى الحد الأدنى من مطالب المقاومة، وأكد أنه لا صحة لما نشرته إسرائيل حول عرض إنجاز الصفقة مقابل تسهيلات تجارية.