قائمة الموقع

أجهزة عباس تختطف 11 من أنصار حماس

2010-06-21T05:51:00+03:00

نابلس – الرسالة نت

 

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 11 من أنصارها في محافظات جنين ونابلس والخليل وطولكرم.

 

 ففي محافظة جنين اختطفت اجهزة عباس  في جنين عضو القيادة السياسية للحركة الأستاذ خالد الحاج (45 عاما) بعد إستداعائه للمقابلة، يشار إلى أنّ القيادي الحاج أفرج عنه قبل نحو شهرين من سجون الاحتلال بعد إعتقال إداري إستمر 44 شهر ، ومنذ إفراج قوات الاحتلال عنه تعرض القيادي الحاج لتضييق كبير من قبل أجهزة فتح في جنين حيث تمّ استدعاؤه عدة مرات.

 

 يذكر أن القيادي الحاج يعد أحد أبرز قيادي الحركة في الضفة الغربية ويتمتع بشعبية واسعة في أوساط شعبنا، كما أنه يُعد أحد أبرز قيادي الحركة الفلسطينية الأسيرة .

 

وفي محافظة نابلس اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة النجاح محمد غسان ذوقان بعد استدعائه للمقابلة، يذكر أنّه تمّ استدعاء محمد أكثر من عشر مرات لدى الأجهزة في المدينة، كما يشار إلى أنّ محمد هو نجل الأسير لدى قوات الاحتلال والمحاضر في جامعة النجاح الوطنية غسان ذوقان .

 

 واختطفت أيضا المعيد بجامعة النجاح الوطنية المهندس رائد حجاوي ، يذكر أنّ الحجاوي مختطف سابق عدة مرات لدى الأجهزة في المدينة .من جهة أخرى أكّدت مصادر مقربة من عائلات عدد من مختطفي الحركة في سجن الجنيد إضراب أبنائهم عن الطعام منذ ثلاثة أيام احتجاجاً على سوء المعاملة وازدياد التعذيب داخل السجن من قبل محققي وعناصر الأجهزة .

 

واستمراراً للتنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال الطالب بجامعة النجاح الوطنية يحيى عوايصة بعد مداهمة منزله بقرية طلوزة ، يذكر أن عوايصة كان قد أفرج عنه قبل عدة أيام فقط من سجون أجهزة عباس في نابلس .

 

وفي شأن متصل واصلت أجهزة عباس اختطاف الأسير المحرر عماد الشولي من بلدة عصيرة الشمالية بالرغم من إنتهاء مدة محكوميته البالغة عام، يشار إلى أنّ عماد أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال وهو شقيق المختطف علاء الشولي .

 

وفي محافظة سلفيت  شنت أجهزة عباس حملة استدعاءات كبيرة طالت العشرات من أنصار الحركة في العديد من قرى المحافظة، حيث تركزت الحملة على الأسرى المحررين والمختطفين سابقاً من قبل الأجهزة .

وفي محافظة الخليل اختطفت أجهزة عباس ابراهيم الخاروف من مخيم الفوار،علماً أنه مختطف سابق، واختطفت في دورا كل من إمام مسجد حمزة بن عبد المطلب زكريا الحلبي ومؤذن مسجد دورا الكبير حسين موسى الحروب ، وكلاهما تعرضا للاختطاف سابقاً .كما اختطفت من أنصار حركة الجهاد الإسلامي أسيرين محررين وهما مشير الشحاتيت و شوكت العمايرة.

 

وفي شأن متصل أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف ماهر يوسف راشد حريبات من مدينة دورا نقله الى المستشفى حيث أجريت له عملية قسطرة للقلب وهو الآن تحت حراسة مشددة في المستشفى، علماً أنه مختطف من قبل جهاز الوقائي في المحافظة.

 

 وفي محافظة طولكرم اختطفت أجهزة عباس منذ عدة أيام الأسير المحرر علاء شاهين الموظف في صيدلية مستشفى الزكاة في المدينة، يذكرأن علاء مختطف سابق لدة الأجهزة في المدينة، واختطفت أيضا سامر مرمش بعد مداهمة منزله في المدينة ، يذكر أن مرمش هم شقيق الاستشهادي محمود مرمش .

 

 

 

كما اختطفت الأسير المحرر أحمد شهاب من بلدة عنبتا بعد استدعائه للتحقيق، علما أن شهاب اختطف عدة مرات وتعرض لتعذيب شديد.

 

واختطفت الأجهزة أيضا كل محمد البلعاوي من المدينة والأسير المحرر هاني برابرة من بلدة بلعا بعد استدعائهما للمقابلة ، يذكر أنّ برابرة تعرض للاختطاف سابقاً .

اخبار ذات صلة