الموظفين العام يفتتح دورة مهارات تخطيط الموارد البشرية

غزة – الرسالة نت

افتتحت الإدارة العامة للتدريب والتطوير في ديوان الموظفين العام, دورة تدريبية جديدة بعنوان مهارات تخطيط الموارد البشرية, والتي يحاضر فيها أ. علاء العكش من وزارة النقل والمواصلات بواقع " 12 " ساعة تدريبية توزع على أربعة أيام.

 

ويشارك في الدورة عدد من شاغلي وظائف الفئة الأولى في دوائر الشؤون الإدارية وإدارة الأفراد وتخطيط الموارد البشرية من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

 

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين على مفهوم وأهمية تخطيط الموارد البشرية, مع إكسابهم مجموعة من المهارات العملية في التخطيط المهني وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي إضافة إلى مناقشة موازنات الموارد البشرية والتعامل بنظرة إستراتيجية مع نظام الموارد البشرية.

 

كما تحتوي على مفاهيم عدة لتخطيط الموارد البشرية, والدور الإستراتيجي لإدارة هذه الموارد مع طرق التنبؤ لحجم القوى العاملة المتوقعة وكيفية التخطيط والتطوير على مستوى الفرد والمؤسسة.

 

وتناقش الدورة مقومات التخطيط الفعال وكيفية إعداد الموازنات الخاصة بالموارد البشرية مع تقديم شرح مفصل حول أساليب تحليل الوظائف, إضافة إلى عرض حالات عملية ونماذج واقعية لتخطيط الموارد البشرية.

 

جدير بالذكر أن دورة مهارات تخطيط الموارد البشرية تأتي في إطار الجدول التدريبي الذي ينفذه ديوان الموظفين العام خلال شهر يونيو الجاري, حيث يسعى ديوان الموظفين العام إلى النهوض بمستوى الموظف الحكومي والعمل على تطوير المهام التي يقوم بها بما يخدم مصلحة العمل في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

البث المباشر