نزوح العشرات من فلسطيني سورية من "عين الحلوة"

بيروت-الرسالة نت

أكدت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية، نزوح عشرات الفلسطينيين من مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان إثر اندلاع الاشتباكات المسلحة في المخيم مؤخراً.

وأفادت المجموعة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن التوتر الأمني في المخيم يتصاعد بعد تجدد الاشتباكات، مما يزيد من معاناة مئات العائلات الفلسطينية السورية، ويزيد من هواجسهم ومخاوفهم بعدما هربوا من الصراع السوري المسلح بين المعارضة والنظام بحثًا عن الأمن والأمان.

وكانت اشتباكات بدأت في المخيم يوم السبت الماضي وارتفعت وتيرتها أمس الأحد، بمنطقة الشارع الفوقاني بين عناصر إسلامية وعناصر من حركة فتح، استخدم الجانبان خلالها الأسلحة الرشاشة والصاروخية.

وأسفرت الاشتباكات عن سقوط جرحى بين المدنيين، وأضرار مادية، الأمر الذي أدى إلى نزوح عشرات اللاجئين الفلسطينيين، وسادت حالة من الهلع والخوف بينهم، وخاصة النساء والأطفال.

وعبر اللاجئون الفلسطينيون عن قلقهم من حدوث أي توتر أمني وانعكاساته السلبية على حياتهم، فالاشتباكات والتوتر التي يشهدها المخيم نتج عنها خسائر بشرية ومادّية فادحة، بالإضافة إلى تشريد المئات من السكان وضرب الحياة الاقتصادية والاجتماعية، وإغلاق المؤسسات الصحية والتربوية، وفق المجموعة.

وبحسب إحصائيات اتحاد المؤسسات الإغاثية الإسلامية داخل مخيم عين الحلوة فأنّ عدد العائلات الفلسطينية المهجرة من سورية في مخيم عين الحلوة قد انخفض إلى نحو (726) عائلة، أواخر العام الماضي.

 

البث المباشر