بعد فوزه على الهندوراس بهدفين نظيفين

فيا يضع الآمال أمام الماتادور الاسباني في التأهل للدور الـ16

وكالات – الرسالة نت

حقق المنتخب الاسباني فوزا مهما على هندوراس بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم ديفيد فيا في اللقاء الذي جمع بين الفريقين اليوم الاثنين على ملعب اليس بارك ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة بمونديال جنوب أفريقيا.

ورفعت اسبانيا من رصيدها للنقطة الثالثة لترتقي للمركز الثاني بالتساوي مع سويسرا، لتبقى على أمالها للتأهل لدور الـ16 من البطولة.

وستواجه اسبانيا، منتخب تشيلي متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط في الجولة الأخيرة.

وبدأ المنتخب الاسباني المباراة بالضغط على هندوراس في منتصف ملعبه، وجاءت أولى الفرص الخطيرة عن طريق مهاجم برشلونة الجديد ديفيد فيا الذي أطلق قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 6 ارتطمت بالعارضة.

وكاد ايكر كاسياس أن يكلف فريقه بهدف بعدما تصدى للكرة بشكل غريب في الدقيقة العاشرة، ولكن الحظ حالفه ومرت بسلام.

وكلل فيا مجهوداته في الدقائق الأولى من اللقاء، واستطاع المرور من أكثر من مدافع بمهارة ليسدد من داخل المنطقة بشكل رائع على يسار حارس المرمى في الدقيقة 17 محرزا الهدف الأول.

وانطلق سيرخيو راموس الظهير الأيمن لريال مدريد من الجانب الأيمن، وأرسل عرضية نموذجية لتوريس "غير الموفق" الذي سدد الكرة بشكل غير متقن، ويعود مرة أخرى ليراوغ المدافعين، ويسدد الكرة فوق المرمى مواصلا إهدار الفرص السهلة.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن محرز الأول – فيا – من مضاعفة النتيجة إذ سدد كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بشكل طفيف في قدم المدافع وسكنت شباك الحارس في الدقيقة 51.

و بعدها بدقيقة واحدة كاد راموس أن يزيد من غلة الأهداف بعدما سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس هندوراس في الدقيقة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح اسبانيا اثر عرقلة خيسوس نافاس، انبرى لها فيا وأضاعها بعدما سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة 61.

وشارك سيسك فابريجاس على حساب تشابي هيرنانديز، حيث أضاع لاعب ارسنال أولى فرصه إذ راوغ الحارس وسدد الكرة ولكن المدافع أخرجها قبل دخولها المرمى.

وودع توريس أرض الملعب في الدقيقة 65 ليشارك محله خوان ماتا لاعب فالنسيا الاسباني، وبعدها شارك اربيلوا على حساب راموس في الدقيقة 75.

وانطلق ماتا وأرسل عرضية نموذجية لفيا ولكن المدافع أبعدها للركنية قبل وصولها للمهاجم الخطير في الدقيقة 80، و بقي الماتادور الاسباني متقدم بهدفين إلى أن أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني و المباراة.

البث المباشر