بالتعاون مع الجامعة الاسلامية

مركز دراسات ينظم يومًا دراسيًا حول المقاطعة "BDS" الأحد

غزة-الرسالة نت

قال مركز الدراسات السياسية والتنموية CPDS، إنه بصدد إطلاق يومًا دراسيًا حول المقاطعة الدولية للاحتلال الاسرائيليBDS، بالتعاون مع قسم العلوم السياسية في كلية التجارة بالجامعة الاسلامية يوم الأحد المقبل.

وأوضح رئيس إدارة المركز وليد المدلل، أن اليوم الدراسي سيعرض أبرز نتائج حملات المقاطعة الدولية للاحتلال الإسرائيلي، وسط مشاركات محلية ودولية عديدة تشمل امريكا وماليزيا وجنوب افريقيا والبحرين ودولا اخرى.

وأضاف: "جهود المقاطعة تأتي في سياق تكميلي لكل أشكال المقاومة للاحتلال، ولا تلغي أي وسيلة مقاومة أخرى او تأتي بديلا عنها".

وتابع "أن اليوم الدراسي جاء في ظل اليوم العالمي لمناهضة الفصل العنصري, والذي تحيه الأمم المتحدة في 21  مارس من كل عام, ليسلط الضوء على جهود المقاطعة الدولية التي كان لها الأثر الكبير على الاحتلال الإسرائيلي, والذي اعتبره الأخير تهديدا استراتيجيا له".

وأكد المدلل أن هذا النشاط جاء في إطار تعزيز الجهود لفضح الممارسات (الاسرائيلية) العنصرية ضد الشعب الفلسطيني المحتل، وتوحيد التوجهات في سياسة الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لإنهاء الاحتلال واعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه التي كفلها له القانون الدولي والانساني.

 

 

البث المباشر