طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

الاسطل يطالب بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور

خان يونس – الرسالة نت

طالب النائب د. يونس الأسطل بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور الذين منح فلسطين لليهود ومهد لهجرتهم إليها وارتكاب الجرائم فيها.

 

وأضاف الأسطل خلال اعتصام أقامته بلدية خان يونس صباح اليوم للتضامن مع الشعب الايرلندي بعد اعتذار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن أحداث "الأحد الدامي" الذي قتل خلالها 14 متظاهرا ميدانيا برصاص الجيش البريطاني عام 1972م وقد اتهموا وقتها بالإرهابيين.

 

وهنأ الأسطل أيرلندا وشعبها بهذا المناسبة متمنياً أن تعم العدالة في جميع الأرض لرفع الظلم سواء في فلسطين أو العراق أو أفغانستان.

 

ومن جهته وجه م. صالح سلطان "نائب رئيس بلدية خان يونس" التحية لشعب أيرلندا في تحقيق العدالة باعتذار رئيس الوزراء البريطاني عن أحداث "الأحد الدامي", موجهاً التحية لأعضاء البرلمان الأيرلندي الذين حضروا في غزة في قافلة شريان الحياة 2 للتضامن مع غزة ومساهمة في كسر الحصار المفروض عليها.ووصف سلطان القرار بالشجاع مطالباً أن يتم تحقيق العدالة في جريمة الاعتداء على  أسطول الحرية والمجازر اليومية التي ترتكب بحق شعبنا وعلى رأسها الحصار المفروض منذ 4 سنوات.

 

وشارك في الاعتصام جمع غفير من أهالي خان يونس وموظفي البلدية حاملين خلاله صور ضحايا أحداث الأحد الدامي بالإضافة إلى الأعلام الفلسطينية والأيرلندية والتركية.

البث المباشر