أبرز ما تناوله الإعلام (الإسرائيلي) صباح اليوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرسالة نت - ترجمة خاصة

اهتمت وسائل الإعلام العبرية، صباح الأربعاء، بعدد من الموضوعات المهمة، على رأسها حادث اغتيال الشهيد مازن فقها في غزة، ومخاوف الاحتلال  من استهداف حماس جنود الجيش (الإسرائيلي) على الحدود مع قطاع غزة، أو تنفيذ عمليات كبيرة في مناطق الضفة انتقاما لاغتيال فقها.وموضوعات أخرى على النحو التالي:

القناة الثانية

أجرت مجندات كتيبة الفهد المختلطة في الجيش (الإسرائيلي) الأسبوع الماضي تدريبا مشتركا مع مجندات قوات المارينز الأمريكية.

1

معاريف

وحدة العلاقات الخارجية التابعة للمجلس الإقليمي "شومرون" تفتتح مجموعة "أصدقاء لأجل مستوطنات الضفة الغربية في البرلمان الأوربي".

2

موقع الجيش

سلاح الهندسة في الجيش (الإسرائيلي) يشرع في عملية واسعة النطاق لتطهير الحدود الأردنية (الإسرائيلية) من حقول الألغام التي زرعتها (إسرائيل) خلال حرب الأيام الستة.

3

واللا

مصرع مجندة (إسرائيلية) بشكل مفاجئ في مدرسة الاستخبارات العسكرية الواقعة في قاعدة جليلوت شمال فلسطين المحتلة، والجيش يفتح تحقيقا لمعرفة سبب الوفاة.


4

الصوت اليهودي

الجيش (الإسرائيلي) ينشأ وحدة خاصة للتحقيق مع الجنود الذين يرتكبون المخالفات القانونية خلال المهام العملياتية العسكرية المختلفة.

معاريف هشفوع

وزير الدفاع السابق موشي يعلون "لا توجد مصلحة روسية لامتلاك ايران للسلاح النووي"، منوها إلى أن هناك الكثير من الخلافات في العديد من القضايا بين ايران وروسيا بما في ذلك التواجد الإيراني في سوريا.

5

معاريف

أعلن رئيس الحكومة نتنياهو، أن دولة نيكاراغوا ستعلن الأسبوع المقبل على إعادة علاقاتها الدبلوماسية مع (إسرائيل)، والتي كانت قد أعلنت عن مقاطعتها لـ (إسرائيل) عام 2010 بسبب حادثة أسطول مرمرة.

6

معاريف

للمرة الأولى في (إسرائيل): تذكرة الطيران من (إسرائيل) إلى قبرص بـ 80 شيقل فقط، وذلك بسبب تدشين خط جوي جديد بين البلدين.

7

القناة العاشرة

التقى رئيس الحكومة نتنياهو ليلة أمس مع وزير المالية كحلون في محاولة جديدة للتوصل إلى تسوية في قضية سلطة البث دون نتائج.

8

معاريف
ادخال تعديلات على السفن الحربية المستقبلية التي سيتزود بها الجيش (الإسرائيلي) في المستقبل من ألمانيا، لتشمل منظومتي حماية من نوع "القبة الحديدية البحرية"، لتعزيز حماية منصات الغاز في ظل تزايد التهديدات عليها.

9

روتر
الجيش (الإسرائيلي) سيجري صباح اليوم الأربعاء، مناورة بقاعدة الكريا في تل أبيب، كما سيجري ظهر اليوم مناورة عسكرية في المنطقة الشمالية سيلاحظ خلالهما حركة غير اعتيادية للقوات والمركبات العسكرية.

0404

عقب أحداث بلدة أم الحيران: انخفاض ملموس في هدم البيوت العربية المخالفة للقانون في أنحاء (إسرائيل) المختلفة.

اسرائيل ديفنس

شركة (إسرائيلية) تطور حوامة جديدة للأغراض العسكرية المختلفة.

10

بازام

الجيش الأمريكي يطور يد ثالثة للأسلحة، من أجل مساعدة الجندي في إطلاق النار.


11

الجروزليم بوست

الحكومة الأمريكية الجديدة تدرس عقد لقاء قمة مشترك بين (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية بمشاركة رؤساء دول الخليج، ومسؤول (إسرائيلي) رفيع.

وستضطر (إسرائيل) إلى الموافقة بشكل ضمني على تجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية.

12

القناة العاشرة

مخاوف (إسرائيلية) من استهداف حماس جنود الجيش (الإسرائيلي) على الحدود مع قطاع غزة، أو تنفيذ عمليات تخريبية كبيرة في مناطق الضفة حتى وإن استدعها الأمر من الاستعانة بخلايا "داعش" النائمة، انتقاما لاغتيال فقها.

13

البث المباشر