رضوان يكشف للرسالة تفاصيل "اتفاق الأقصى" بعد توقيعه

صورة
صورة

الرسالة نت- محمود فودة

قال محمد رضوان القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى إنه تم الاتفاق على حل أزمة الجامعة بشكل نهائي، فيما سيجري تسليم إدارة الجامعة غدا لرئيس مجلس الأمناء كمال الشرافي.

وأوضح رضوان في تصريح لـ"الرسالة نت"، ظهر اليوم الأربعاء، أنه تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الأزمة التي استمرت أكثر من عامين، مشيرا إلى أن إجراءات انتقال إدارة الجامعة إلى رئيس مجلس الأمناء ستكون غدا بحضور وزارة التربية والتعليم بغزة ومجلس أمناء الجامعة وإداراتها.

وأكد أن الاتفاق ينص على الحفاظ على حقوق الموظفين الذين تم تعيينهم خلال سنوات الانقسام، مشيرا إلى أنه ينص أيضا على تمكين الجامعة من تنفيذ أعمالها، وما يلحق ذلك من مصاريف تشغيلية.

ونبّه بأن سيجري المصادقة على شهادات الطلاب جميعا دون تمييز، بعد تسليم الجامعة للدكتور الشرافي.

وأوضح أن وزير التربية والتعليم صبري صيدم سيصل إلى غزة الأحد المقبل للإعلان عن التوصل للاتفاق من على أرض الجامعة بغزة.

وتتمثل أبرز وجوه أزمة جامعة الأقصى باستمرار قطع رواتب عدد من الأكاديميين والإداريين العاملين فيها، وعدم سماح وزارة التعليم في رام الله، للإدارة في غزة، بمتابعة العمل بالجامعة، والاختلاف على رئاستها، فضلًا عن حجز بنوك رام الله، نحو سبعة ملايين دينار من أموال الجامعة.

ويلتحق بجامعة الأقصى الحكومية، التي تأسست عام 1955م بغزة، أكثر من 27 ألف طالب وطالبة في مختلف البرامج التعليمية المتاحة، والبالغ عددها 45 برنامجا معتمدا، ويفوق عدد الأكاديميين والإداريين العاملين فيها 1000 موظف.

 

 

البث المباشر