موظفو السلطة: نملك أوراقًا رسمية بدعوتنا للاستنكاف

موظفو السلطة: نملك أوراق رسمية صادرة عن الحكومة تدعونا للاستنكاف
موظفو السلطة: نملك أوراق رسمية صادرة عن الحكومة تدعونا للاستنكاف

الرسالة نت - محمود هنية

كشف عارف أبو جراد مسؤول نقابة موظفي السلطة في غزة، عن امتلاك النقابة أوراق رسمية صادرة من مجلس الوزراء في رام الله يمنعهم من مزاولة عملهم بالقطاع.

وقال أبو جراد لـ"الرسالة نت": "لدينا الوثائق الكاملة التي تؤكد دعوة الحكومة في رام الله التي كانت برئاسة سلام فياض الموظفين إلى الاستنكاف عن العمل وعدم التوجه للوزارات".

ونشر موظفو السلطة في وقت سابق عبر صفحات الاعلام الاجتماعي، وثيقة لمسؤول جهاز الأمن الوقائي بالضفة زياد هب الريح، يقول فيها إنه "لم يثبت وجود قرار رسمي يدعو موظفي السلطة في المحافظات الجنوبية بالاستنكاف عن العمل".

وأكدّ أبو جراد أن القانون والمحاكم هي الفيصل بين الموظفين والسلطة في رام الله.

وكشف عن لقاء سيعقد غدًا بين النقابات في غزة، للاتفاق على برنامج احتجاجي لكل موظفي القطاع.

وأشار إلى أنه جرى تجميد الفعاليات أمس السبت، بانتظار نتائج اجتماع مركزية فتح، "لكنه لم يخرج عن كونه اجتماع عادي لم يبرر ما يحدث ولم يقدم ملامح لطبيعة الحل".

وتظاهر الآلاف من الموظفين في القطاع احتجاجًا على قرار الحمد الله الذي وصفته نقابة موظفي السلطة في غزة بالانتقامي والاجرامي بحق القطاع. وخصمت الحكومة نسبة ما بين 30-40% من رواتب موظفي السلطة.

وكان أمناء سر حركة فتح قد تقدموا باستقالاتهم لمفوض المحافظات الجنوبية أبو ماهر حلس، احتجاجًا على القرار الذي وصفوه بالجائر، وفقًا للقيادي في الحركة نهرو الحداد في تصريحات سابقة لـ"الرسالة نت".

البث المباشر