34 مقعدا للكتلة و41 للشبيبة في انتخابات جامعة النجاح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نابلس-الرسالة نت

حصلت حركة الشبيبة الفتحاوية على 41 مقعداً في انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة النجاح الوطنية، في حين حصلت الكتلة الإسلامية على 34 مقعداً، وكتلة أبو علي مصطفى على ثلاثة مقاعد.

وأعلن عميد شؤون الطلبة موسى أبو دية أن الشبيبة حصلت على 41 مقعدًا من مقاعد المؤتمر العام البالغة 81 مقعدًا، فيما حصلت الكتلة الإسلامية على 34 مقعدًا، وجبهة العمل الطلابي (شعبية) على 3 مقاعد.

وانطلقت صباح اليوم، عملية الاقتراع، لاختيار مجلس طلبة جديد لجامعة النجاح الوطنية، بإشراف لجنة على الانتخابات تتكون من 930 موظفا من الجامعة، مكونة من عمداء الجامعة، ورؤساء بعض الدوائر، وموظفين إداريين، بالإضافة لممثلين عن الفصائل.

وتنافست سبع كتل انتخابية على 81 مقعدا في المؤتمر العام، وهي: حركة الشبيبة الفتحاوية "كتلة الشهداء"، والكتلة الإسلامية "كتلة فلسطين المسلمة"، وكتلة الاستقلال، وكتلة كفاح الطلبة، وكتلة نضال الطلبة باسم كتلة "فلسطين للجميع"، وكتلة الشهيد عمر القاسم، وجبهة العمل الطلابي التقدمية "كتلة الشهيد أبو علي مصطفى".

وكانت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية "كتلة فلسطين المسلمة"، قالت إنها تتابع بمسؤولية كبيرة جميع المعلومات التي ترد عن شبهات لخروقات في عملية التصويت بانتخابات اليوم وفي عدة صناديق، ومحاولات تأثير مستمرة على الطلبة قبيل وصولهم الجامعة.

ودعت الكتلة لجنة الانتخابات وممثلي الكتل الطلابية بكافة الصناديق، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام، لتحمل كامل المسؤولية والتعامل بجدية وسرعة لمعالجة تلك الخروقات في حال ثبوتها.

كما أهابت بجميع طلبة الجامعة لممارسة حقهم الانتخابي والإدلاء بأصواتهم، داعيةً إياهم إلى إبلاغ ممثلي لجنة الانتخابات والكتل الطلابية والمراقبين عن أية شبهات لخروقات.

البث المباشر