الصحافة العبرية: أزمة جديدة في ائتلاف نتنياهو والبرغوثي "إرهابي قاتل"

الأسير القائد مروان البرغوثي
الأسير القائد مروان البرغوثي

الرسالة نت- ترجمة خاصة

تناولت وسائل الإعلام العبرية موضوعات مهمة صباح الأربعاء، من بينهما أزمة جديدة في الإئتلاف الحكومي في أعقاب إعلان وزير المالية موشي كحلون ليلة أمس عن البرنامج الإقتصادي الجديد والذي تضمن إعفاءات كبيرة للإسرائيليين من الضرائب ، دون إطلاع رئيس الحكومة نتنياهو عليه ، وموضوعات أخرى على النحو التالي:

 

الإذاعة العامة

اعتقال 4 فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة في منطقة معبر بيتونيا شمال القدس .
 

إسرائيل ديفنس

ستزود شركة ألبيت للصناعات الأمنية الإسرائيلية دولة الفلبين بمدافع من نوع هاوزر 155 ملم ، حيث يدور الحديث عن صفقة تم التوقيع عليها قبل ثلاثة سنوات .

1

هارتس

نقل الأسير مروان البرغوثي من سجن هداريم إلى العزل الإنفرادي في سجن كيشون ، في أعقاب قيادته للإضراب عن الطعام الذي شرع به الأسرى الأمنيين في السجون الإسرائيلية يوم أمس الثلاثاء .

2

يديعوت

 حذر وزير الأسرى السابق في السلطة الفلسطينية أشرف العجرمي في مقابلة مع صحيفة يديعوت من اشتعال الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية في أعقاب إضراب الأسرى عن الطعام ، داعيا إلى تلبية مطالب الأسرى التي وصفها بالشرعية. 

3

واللا

وصفت صحيفة " نيويورك تايمز " الأسير مروان البرغوثي بالإرهابي والقاتل في أعقاب عاصفة الردود السياسية الإسرائيلية يوم أمس الثلاثاء على وصف الصحيفة للبرغوثي بالزعيم الفلسطيني وعضو البرلمان.

4

القناة الثانية

قائد لواء إيلات المناطقي العقيد مائير ألملام " هناك تنسيق أمني كبير على المستوى التكتيكي والإستراتيجي مع مصر والأردن لمواجهة التهديدات الأمنية المختلفة على الحدود ، وبهدف تأمين حرية السياحة في مدينة إيلات التي تعتبر عاصمة السياحة الإسرائيلية  .

كما كشف العقيد بأن مصر قامت ببناء قواعد عسكرية صغيرة على طول الشريط الحدودي مع اسرائيل ، لتعزيز الحماية الأمنية للحدود .

5

هارتس

اتفقت كل من اسرائيل وألمانيا على إلغاء صفقة الغواصات في حال أثبتت تحقيقات الشرطة الإسرائيلية وجود ملفات فساد تتعلق بهذه الصفقة.

6

القناة السابعة

دعا والدي الضابط الإسرائيلي هدار غولدن الحكومة الإسرائيلية إلى التنغيص على أسرى حماس في السجون الإسرائيلية  وحرمانهم من الإمتيازات ، حتى وإن لم يشاركوا في الإضراب عن الطعام .

كما أوضحوا  بأنهم على قناعة بأن ممارسة الضغوط على حماس من خلال التنغيص على الأسرى ، سيساعد في إستعادة جثامين هدار غولدن وأورون شاؤول من غزة.

17

0404
ألصقت قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي يافطات تحذيرية في محطات انتظار السيارات في مناطق الضفة الغربية المختلفة ، تضمنت إرشادات أمنية للإسرائيليين لكيفية تجنب عمليات الدهس التخريبية التي تزايدت خلال الأونة الأخيرة ، كما إحتوت الملصقات صورا من عمليات دهس سابقة .

7

0404

هاكر عربي يخترق عدة صفحات إلكترونية تابعة لشركات حكومية اسرائيلية يوم أمس الثلاثاء.


8

اسرائيل ديفنس

تنافس شركة ألبيت للصناعات الأمنية الإسرائيلية على صفقة لتزويد الجيش الهندي بأسلحة ومنظومات عسكرية بقيمة 3 مليار شيقل.

روتر

إطلاق القمر الصناعي الإسرائيلي " دوخيفات 2 " الذي طوره مجموعة من الطلاب الإسرائيليين بمبادرة من وكالة الفضاء الإسرائيلية ، حيث تم إطلاق القمر ليلة أمس من ولاية فلوريدا الأمريكية مع مجموعة من الأقمار الصناعية الأخرى.

القناة السابعة

اعتقلت شرطة حرس الحدود ليلة أمس فلسطينيين اثنين بعدم قيامهما برمي زجاجات حارقة على جيب عسكري لحرس الحدود في مدينة القدس .

9

الإذاعة العامة

أعرب وزير المواصلات والمخابرات يسرائيل كاتس في تغريدة على حسابه الشخصي " تويتر " عن تأييده لسن حكم الإعدام للأسرى الأمنيين ، موضحا بأن القانون العسكري المعمول به في اسرائيل يجيز الحكم بالإعدام على المخربين .

10

واللا

أعلن عضو الكنيست أرئيل مرغليت في شريط فيديو جديد عن ترشيح نفسه لرئاسة حزب العمل التي ستعقد في مطلع شهر يوليو المقبل ، حيث أوضح بأن اليساريين قد عادو لمشهد القيادة السياسية .

11

يديعوت

 أزمة جديدة في الإئتلاف الحكومي في أعقاب إعلان وزير المالية موشي كحلون ليلة أمس عن البرنامج الإقتصادي الجديد والذي تضمن إعفاءات كبيرة للإسرائيليين من الضرائب ، دون إطلاع رئيس الحكومة نتنياهو عليه .

يديعوت

للمرة الأولى في اسرائيل  : تعيين  طبيبة رئيسة لأحد المستشفيات الحكومية ، حيث تم تعيين الدكتورة أسنا كورح مديرة لمستشفى أساف هروفيئ في مدينة عرابا .

12

القناة العاشرة

 أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر جديدة لجميع الجنود والمجندات تقضي بإلزامهم بحمل بخاخ غاز الفلفل ، في حال لم يصطحبوا اسلحتهم إلى خارج القواعد العسكرية ، وذلك لحماية أنفسهم من خطر الإعتداءات ومنفذي العمليات التخريبية .


13

يديعوت

شارك رئيس الحكومة نتنياهو ووزرائه  في احتفالات عيد الميمونا الخاص باليهود المغاربة والذي تحول مع مرور الزمن إلى عيد وطني تحتفل به جميع الطوائف والعرقيات في اسرائيل .


14

معاريف

العثور على القائد الأسبق لوحدة الكوماندو البحري شياتت 13 العقيد جدي شفي ميتا في غرفته في أحد فنادق تايلند بعد استمرار البحث عنه لاكثر من اسبوع ونصف بسبب فقدان الإتصال معه .


15

معاريف

أوضح  مسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية بأن الوزارة تواجه صعوبات كبيرة في توظيف موظفين جدد للعمل في السفارات الإسرائيلية بالخارج بسبب الرواتب المتدنية والتي تصل إلى 5.500 شيقل فقط .


16

القناة السابعة

شارف الجيش الإسرائيلي على إكمال بناء الجدار الحاجز الجديد في منطقة جنوب الخليل بطول 42 كم  ، والذي بدأ ببنائه قبل عدة أشهر بأوامر عليا من القيادة السياسية بالتعاون مع وزارة الدفاع الإسرائيلية ، من أجل منع تسلل الفلسطينيون إلى المناطق الإسرائيلية .

 

القناة السابعة

قوات الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع الشاباك يغلق ثلاث محال تجارية في الخليل بتهمة المساعدة في التحريض وتجنيد المخربين.

البث المباشر