قائمة الموقع

أبو جراد: مسيرات حاشدة لموظفي السلطة بغزة قريباً

2017-04-24T15:28:21+03:00
احتجاج موظفي السلطة على الرواتب
الرسالة نت– محمود هنية

كشف نقيب موظفي السلطة في قطاع غزة عارف أبو جراد، عن الدعوة لــ"مسيرة مليونية" ستنطلق في ساحة السرايا بمدينة غزة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك تنديداً ورفضاً للخصومات التي طالت رواتبهم مؤخراً.

وبين أبو جراد لـ"الرسالة نت"، اليوم الاثنين، أنهم تلقوا تطمينات من القيادة السياسية للسلطة بخصوص انفراج في قضية الرواتب بعد الخامس والعشرين من الشهر الجاري، مستدركاً بقوله: "لكن يبدو أن القطاع مقبل على مزيد من الإجراءات العقابية، لهذا سنحشد الموظفين في الميدان".

وحذر مما أسماه بـ"الانفجار الكبير" في وجه القيادة السياسية.

وكشف أبو جراد أن قيادة السلطة أخفت قرار خصم الرواتب عن موظفي السلطة في المحافظات الجنوبية، مبيناً أن الرئيس محمود عباس ورئيس حكومته رامي الحمد الله ووزير المالية شكري بشارة قرروا خصم الرواتب بـ"كبسة زر" وليس بقرار رسمي مكتوب.

وذكر أن الموظفين رفعوا قضايا على الحكومة في "القضاء الأعلى" برام الله، ولكن جرى تجميدها بسبب عدم وجود قرار رسمي مكتوب من الحكومة بخصوص الخصومات، ومضى يقول: "سننتظر حتى الشهر المقبل لنأتي بكشوفات بنكية تغني عن هذا القرار قضائياً".

وكانت حكومة رام الله قد خصمت على موظفي السلطة في غزة نسب تفاوتت بين 40-50% من الرواتب، وطالت مخصصات الشهداء والجرحى والأسرى كذلك.

وبيّن أبو جراد أن الموظفين يملكون قرارات صدرت عن سلام فياض رئيس وزراء السلطة السابق ورئيسه محمود عباس يطالبون الموظفين بالاستنكاف وعدم العمل في المحافظات الجنوبية.

اخبار ذات صلة