خيمة اعتصام تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام بخانيونس

صورة من الاعتصام
صورة من الاعتصام

خانيونس- نور الدين الغلبان

نظم فريق زاد الخير الشبابي اليوم السبت، خيمة اعتصام تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وذلك أمام مدخل بلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشارك في الخيمة العشرات من أهالي البلدة إلى جانب أهالي أسرى مضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال، رفع خلالها المشاركون يافطات وشعارات تندد بالسياسة التي ترتكبها ادارة السجون بحق الأسرى.

وقال عبد الله النجار الناطق باسم فريق زاد الخير أن هذه الوقفة تأتي تضامناً مع الأسرى الذين يخوضون إضراباً مفتوحا عن الطعام لليوم ال13 على التوالي بأمعائهم الخاوية، من أجل انتزاع حقوقهم رغم أنف المحتل.

وطالب النجار مؤسسات حقوق الانسان بالوقوف عند مسئولياتها تجاه ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، مشددّاً على ضرورة وقوف أبناء الشعب الفلسطيني صفاً واحداً تجاه سياسات الاحتلال وممارساته بحق الأسرى.

ويواصل الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الإضراب عن الطعام لليوم الـ13 على التوالي، احتجاجاً على ممارسات الاحتلال بحقهم.

ووصلت أعداد الأسرى المضربين في كافة السجون لـ1600 أسير من أصل 7000 معتقلين في السجون، يتقدمهم قادة الحركة الأسيرة في السجون وعلى رأسهم القيادي في فتح مروان البرغوثي.

البث المباشر