الصحافة العبرية: 1000 يوم على أسر شاؤول آرون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الرسالة نت- ترجمة خاصة

تناولت وسائل الإعلام العبرية صباح الثلاثاء عددا من الأخبار والموضوعات المهمة، برز منها، تعقيبات القادة الإسرائيليين على الوثيقة السياسية الجديد لحركة حماس، وموضوعات أخرى على النحو التالي:

تعقيبات قادة الاحتلال على نشر حماس لميثاقها الجديد:

-رئيس الحكومة نتنياهو: "الحديث يدور عن عملية خداع وتضليل، حيث إن حماس تستمر في تجنيد كل مواردها ومقدراتها في الإعداد للحرب ضد (إسرائيل)، علاوة على تعليمهم وتربيتهم لأطفال غزة على تدمير دولة (إسرائيل)".

وأضاف: "إن التغيير الحقيقي في ميثاق حماس سيكون في اليوم الذي تتوقف فيه عن حفر الأنفاق وعن تربية الأطفال على قتل الإسرائيليين"

-وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان: "إن الهدف من هذا الميثاق هو خداع العالم ومحاولة الحصول على شرعية دولية ، وأضاف بأنه يجب على المجتمع الدولي أن لا يتعامل مع هذا الميثاق على أنه تغيير حقيقي في سياسات الحركة، كما إن الحركة تعمل يوميا على قتل اليهود والإسرائيليين بدون تمييز، ناهيك عن استخدامهم لسكان القطاع كدروع بشرية".

-المتحدث باسم رئيس الحكومة أمام وسائل الإعلام الأجنبية دافيد كيز: "حماس تحاول خداع العالم ولكن محاولاتها تلك ستبوء بالفشل، حيث إن وجه حماس الحقيقي يتمثل في حفر الأنفاق وإطلاق ألاف الصواريخ على المدنيين في (إسرائيل)".

-منسق عمليات الحكومة في المناطق الجنرال يوئاف مردخاي: "القرآن دستورنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا، هذا هو الوجه الحقيقي لحماس الإرهابية وليس ميثاقها الجديد فهي خدعة حقيقية".

واللا

قال ضابط رفيع في سلاح الجو الإسرائيلي بأن طائرات الإف 35 التي وصلت (إسرائيل) خلال الفترة الماضية ستشارك اليوم في مراسم الاستعراض الجوي الذي ستقوم به طائرات سلاح الجو في الأجواء الإسرائيلية بمناسبة "عيد الاستقلال" ، كما كشف الضابط بأن الطائرة ستدخل في حيز الخدمة العملياتية خلال الأشهر القريبة المقبلة، حيث ستشارك الطائرات في المهام العملياتية المختلفة كالعمليات الهجومية وجمع المعلومات الإستخبارية.
والا اف 35

- قال ضابط رفيع بأن رئيس الأركان غادي أيزنكوت أصدر أوامر فور تقلده لمنصبه بزيادة ميزانية التدريبات في الجيش الإسرائيلي إلى مليار ونصف مليار شيقل.

- هاجم الحاخام المشهور مائير مازوز رئيس الأركان غادي أيزنكوت بسبب قراراته المتعلقة بالخدمة المختلطة في الجيش الإسرائيلي ، حيث قال الحاخام بأن والدة أيزنكوت كانت تحلم بأن يصبح إبنها حاخاما متدينا، ولكنه للأسف لم يصبح كذلك بل أصبح معاديا للدين، وأضاف الحاخام بأن أيزنكوت لن يصل بغبائه هذا يوما ما إلى منصب رئيس الحكومة.

والا الحاخام المشهور

- أعرب سكان المنطقة الجنوبية عن غضبهم بسبب توقف عمل شبكات الاتصالات الخليوية في المنطقة، بسبب إيقاف عملها من قبل مصلحة السجون حتى لا تسمح للأسرى الأمنيين المشاركين في الإضراب عن الطعام في سجني كتسيعوت ونفحا القريبين من المنطقة من إجراء المحادثات الهاتفية مع الخارج. 
والا شبكة الاتصالات

القناة العاشرة

-قال رئيس الأركان غادي أيزنكوت خلال مراسيم إشعال شمعة الذكرى الرسمية في حائط البراق بأن الجيش الإسرائيلي سيستمر في جهوده لاستعادة الجنود من قطاع غزة.
القناة العاشرة غادي ايزنكوت

-رئيس الإئتلاف الحكومي دافيد بيتان "لا مناص من الذهاب إلى انتخابات مبكرة إذا لم ننجح في حل المشاكل والخلافات بين حزبي الليكود وكولانو".

القناة العاشرة انتخابات مبكرة

-أعلنت الوكالة الأمريكية للتعاون الأمني عن صفقة أمنية لتزويد الجيش الإسرائيلي ب13 مدفعا بحريا أمريكيا بقيمة 440 مليون دولا ر، حيث سيتم نشر هذه المدافع على متن سفن الصواريخ التابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي من نوع ساعر 4.5

معاريف

-قال المفتش العام للشرطة خلال مراسيم إحياء ذكرى قتلى الشرطة الإسرائيلية في جبل هرتسل "إن العبء الأمني الذي تمخض عن الجرائم في (إسرائيل) قد جبى ثمنا باهظا من جنود الشرطة الإسرائيلية".

معاريف احياء قتلى

-توقعات بأن يجري رئيس الحكومة نتنياهو يوم الأربعاء المقبل مؤتمرا سياسيا في عكا ، سيعلن فيه عن بناء 8 ألاف وحدة سكنية جديدة في المدينة، في محاولة لسحب البساط من تحت أقدام جدعون ساعر الذي عقد مؤتمرا قبل شهر في مدينة عكا للإعلان عن عودته للحياة السياسية، حيث إن هدف نتنياهو من المؤتمر المذكور كسب جماهير حزب الليكود في مدينة عكا إلى صفه.
معاريف عكا

-دعا رئيس الحكومة نتنياهو محمود عباس خلال كلمته في مراسيم إحياء ذكرى ضحايا العمليات "التخريبية"، ظهر أمس الاثنين "إلى وقف تمويل ودفع رواتب المخربين كالأسرى الأمنيين وذويهم"، كما أكد نتنياهو أن (إسرائيل) لن تهدأ حتى استعادة هدار غولدن وأورون شاؤول إلى (إسرائيل).
معاريف نتنياهو

-قال رئيس الشاباك نداف أرغمان خلال مراسيم إحياء ذكرى قتلى جهاز الشاباك بأن الوقائع الإقليمية والعالمية تضع أمامنا تحديات جديدة وكبيرة ، في ظل سعي الكثيرين للمساس بأن دولة (إسرائيل).
معاريف رئيس الشاباك

 روتر

سمح بالنشر: انتحار ضابط في الجيش الإسرائيلي داخل إحدى القوات العسكرية في المنطقة الجنوبية.

 (إسرائيل) ديفنس

تزود سلاح البحرية الإسرائيلي بزورق جديد من نوع سوبر دفورا، الذي قامت ببنائه وتطوير الصناعات الجوية الإسرائيلية في مصنعها في بئر السبع.
اسرائيل ديفينس

يديعوت

شاركت والدة الجندي أورون شاؤول خلال مشاركتها في مراسم ذكرى قتلى معارك (إسرائيل) بمرافقة قائد لواء جولاني العقيد شلومي بندر ورئيس الأركان السابق بني غانتس، حيث وجهت رسالة إلى أورون قالت فيها "مر أكثر من 1000 يوم وأنت في أسر حماس، وأنا لا أعلم ما حل بمصيرك، سأفعل كل ما بوسعي من أجل عودتك.. أريد أن أقول لك بأن الدولة التي ذهبت للدفاع عنها لا تساعدني في إرجاعك، ولكني أؤمن بأني سأنجح قريبا في استعادتك يا بني"
يديعوت شاؤول

البث المباشر