قائمة الموقع

ألمانيا تقصم ظهر الانجليز بأربعة اهداف لهدف

2010-06-27T21:45:00+03:00

وكالات – الرسالة نت

 

وجه المنتخب الألماني ضربة قاسية لنظيره الانجليزي قصم بها ظهر عندما حقق فوزا كبيرة بنتيجة أربعة أهداف لهدف ضمن المباراة التي أقيمت بينهما في الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا،  و يصعد فريق المانشافت إلى الدور الثمانية ليواجه راقصي التانجو.

 

و جاءت بداية الشوط الأول لمصلحة المنتخب الألماني الذي مارس ضغطا هجوميا منذ الدقائق الأولى من الشوط و في الدقيقة الرابعة سنحت أول فرصة لهم عندما انفرد اللاعب مسعود اوزيل بالمرمى الانجليزي ويسدد الكرة ليتصدى لها الحارس ديفيد جيمس.

 

واصل الألمان ضغطهم حتى جاءت الدقيقة 20 حيث تخلص لاعب الهجوم الألماني كلوزه من الضغط الذي مورس عليه من الدفاع الانجليزي وتمكن من تخطي البطيء ماثيو ابسون لينفرد بالمرمي ويضع الكرة في شباك جيمس محرزا الهدف الأول .

 

أعطي الهدف المزيد من الثقة للألمان، ولم تكد تمر10 دقائق حتى ضاعف بودولسكي النتيجة من تسديدة متقنة مرت من بين قدمي جيمس.

 

بعدها بثوان، كاد كلوزه أن يحرز الهدف الثالث عندما راوغ مدافعي انجلترا ببراعة داخل منطقة الـ6 ياردات ولكن تدخل ستيفن جيرارد ومنع مهاجم بايرن ميونيخ من إحراز الثلاثية.

 

شعر المنتخب الانجليزي بالحرج البالغ الأمر الذي جعله يضاعف إعداد لاعبيه المتقدمين للهجوم، ومن أول عرضية متقنة تمكن ايبسون من تقليص الفارق بضربة رأسية ناجحة.

 

وحرم حكم اللقاء والحكم المساعد انجلترا من هدف التعادل السليم تماما عندما رفضا احتساب هدفا أحرزه فرانك لامبارد في الدقيقة 39 من تصويبة "لوب" عبرت الكرة من خلالها بقطرها كامل خط المرمي بمسافة كبيرة.

 

وكادت ألمانيا أن توسع الفارق لهدفين مرة أخرى عندما سدد بودولسكي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل لينتهي الشوط علي نتيجة 2-1.

 

بداية الشوط الثاني شهدت تقدما للانجليز وسط تراجع حذر من الألمان وسدد جيرارد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

 

ومنعت العارضة هدف التعادل لانجلترا في الدقيقة 50 عندما سدد لامبارد كرة صاروخية من مسافة بعيدة.

 

ومن هجمة مرتدة سريعة، تمكن مولر من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 66 عندما انفرد بمرمي جيمس من الجهة اليمني ليطلق تصويبة صاروخية مزقت الشباك الانجليزية.

 

ثم عاد مولر ليكمل الرباعية و الثنائية له في الدقيقة 70 من هجمة مرتدة أخرى انطلق فيها مسعود من الجهة اليسرى ليمرر الكرة إلي مولر الخالي من الرقابة والذي لم يجد ادني صعوبة في وضع الكرة بالمرمي.

 

بعد الهدف الرابع، بدأ لاعبو ألمانيا في الاستعراض بالكرة وسط مشاهدة من لاعبي انجلترا الذين أصابتهم النتيجة الكبيرة بالإحباط.

 

وكان بإمكان جيرارد تقليص الفارق في الدقيقة 81 عندما انفرد بالمرمي ولكن نوير تمكن من تحويل تسديدة لاعب ليفربول القوية إلي خارج المرمي.

 

اخبار ذات صلة