بالأسماء: الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج للضفة

حجاج فلسطين (أرشيف)
حجاج فلسطين (أرشيف)

رام الله-الرسالة نت

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الأحد أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج للضفة الغربية لعام 1438هـ-2017.

وذكر الوزير يوسف ادعيس في بيان صحفي أنه تم انتهاء كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة إلكترونيا لكافة التجمعات السكانية التي لم يتم فيها التسجيل هذا العام، وذلك لاختيار كامل الحجاج الذين سيغادرون لأداء فريضة الحج هذا العام.

وقال ادعيس في بيان صحفي إنه تم خلال الأعوام السابقة إجراء القرعة على كافة الأسماء المسجلة في كافة التجمعات السكانية التي لم يفتح بها باب التسجيل، وتم ترتيبهم وفق نتائج القرعة وأخذ العدد المطلوب لكل تجمع بناءً على الترتيب التسلسلي لتلك الأسماء .

وأعلن ادعيس عن موافقة المملكة العربية السعودية على استضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج هذا العام مكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك استجابة للطلب المقدم من الوزارة لاستضافة 500 حاج من عوائل الشهداء في الضفة و500 من عوائل الشهداء في غزة.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد السعودية تتولى ترتيبات استضافتهم ومتابعة أمورهم في المملكة، والتأكيد على أن يكون المشمولون بالمكرمة من ذوي الشهداء فقط.

وبلغت عدد التجمعات السكانية المستهدفة التي اجريت عليها القرعة 309 تجمعات سكانية فيما تم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له .

ويتم فتح باب دفع الرسوم اعتبارا من صباح يوم 16- 5- 2017 وحتى نهاية دوام يوم 31-5-2017، وذلك للحصول على فيشة الايداع من مديريات الاوقاف في كل منطقة مع التأكيد على احضار جميع الاوراق الثبوتية وجواز سفر فلسطيني صالح لغاية 6 اشهر، وبعدها دفع رسوم الحج والبالغة 2240 دينارا اردنيا.

لمعرفة أسماء الحججاج أضغط هنا

البث المباشر