قائمة الموقع

عناوين الصحف العبرية اليوم الجمعة

2009-09-25T12:29:00+03:00
الصحف العبرية

الأراضي المحتلة- الرسالة نت

تصدرت صدر الصفحات الأولى من الصحف العبرية اليوم الجمعة  25-9-2009 المئات من العناوين، "الرسالة نت" نقلت لكم أبرز هذه العناوين:

صحيفة  معاريف

العنوان الرئيس للصحيفة " نتنياهو ضد الامم المتحدة "

في كلمته من على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة انتقد رئيس الوزراء بشدة تقرير غولدستون وقال: قبولكم لهذا التقرير يعني ان الامم المتحدة تعود الى الايام المظلمة . وتسأل هل تقفون الى جانب اسرائيل ام الارهاب؟ .

واشار نتنياهو الى انه على الرغم من الاف الصواريخ التي اطلقت على اسرائيل من قطاع غزة لم يصدر عن الامم المتحدة قرارا واحدا يشجب ذلك.

وفي رده على كلمة الرئيس الايراني احمدي نجاد قال نتنياهو " الى الزعماء الذين اعطوا منبرا لناكر المحرقة النازية الا تخجلون من انفسكم , يا له من استخفاف بالامم المتحدة".

- على مقعد الاتهام – محاكمة أولمرت تنطلق اليوم.

لاول مرة في تاريخ دولة اسرائيل تبدأ محاكمة رئيس وزراء سابق متهم بالاحتيال واساءة الائتمان.

صحيفة  يديعوت احرونوت

العنوان الرئيس للصحيفة على خلفية صورة كبيرة لرئيس الوزراء وهو يلقي كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة ملوحا بوثائق ومخططات تثبت المحرقة النازية ويتسأل "هل هذا كذبا"

وردا على كلمة احمدي نجاد عرض نتنياهو رسما تخطيطية لمعسكر الابادة الجماعية "اوشفيتس – بيركاناو" حيث قتل النازيون مليون يهودي.

وقال: بعد 6 عقود على وقوع المحرقة النازية يضفي العالم الشرعية على شخص ناكر للمحرقة , يا للعار.

صحيفة هآرتس

نتنياهو يوبخ زعماء العالم قائلا: عليكم ان تقرروا الان هل انتم الى جانب اسرائيل ام الى جانب الارهاب؟.
في قاعة خالية تقريبا في الجمعية العامة للامم المتحدة القى رئيس الوزراء كلمة شديدة اللهجة ردا على ناكر المحرقة النازية احمدي نجاد. حيث عرض خلال كلمته وثائق ومخططات تثبت وقوع المحرقة النازية وتسأل "هل هذا كذبا"؟.

- نيقولاي درايشوف 26 عاما من مدينة اشكلون يعترف بقتل الفتاة ليئا درايكين 15 عاما. الشرطة تشتبه بان درايشوف اغتصب الفتاة وقام بختقها بعد ذلك.

- الصيف الاقصر في العالم ينتهي ليلة السبت – الاحد.

حيث ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في إسرائيل غدا السبت ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي. في الولايات المتحدة والدول الاوربية سينتقلون الى التوقيت الشتوي بعد 37 يوما الا ان في اسرائيل يوم الغفران هو الذي يحدد تاريخ العودة الى التوقيت الشتوي.

 

 

اخبار ذات صلة