قائمة الموقع

عناوين الصحف العبرية اليوم الخميس

2009-09-24T08:54:00+03:00

الأراضي المحتلة- الرسالة نت

تصدرت صدور الصفحات الأولى من الصحف العبرية اليوم الخميس 24-9-2009 المئات من العناوين، "الرسالة نت" نقلت لكم أبرز هذه العناوين:

صحيفة معاريف:

- أوباما: لا شرعية لمواصلة الاستيطان هو العنوان الرئيس للصحيفة

رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما طالب في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف التحريض ضد إسرائيل وإنهاء الاحتلال.

- الاجتماع الأول بين طاقمي التفاوض الإسرائيلي والفلسطيني يتوقع أن يعقد اليوم في نيورك. ويترأس الطاقم الإسرائيلي موفد رئيس الوزراء المحامي "يستحاق مولخو" بينما يترأس الطاقم الفلسطيني الدكتور صائب عريقات.

- استعدادا ليوم الغفران عند الشعب اليهودي الشرطة تتخذ إجراء مشددة في المدن المختلقة وخاصة مدينة عكا .

- قوات كبيرة من الشرطة ستمنع دخول سائقين عرب إلى الأحياء اليهودية. كما سينتشر رجال الشرطة بزي مدني في الأماكن الحساسة لتفادي مواجهات عنيفة .

- السكان العرب وافقوا على مغادرة الشوارع التي يقطنها اليهود منعا للاحتكاكات.

صحيفة هآرتس:  

- أوباما من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول إن الحل للصراع العربي الإسرائيلي يتمثل بعودة إسرائيل الى حدود عام 67 .

- نتنياهو : لن نوافق على مثل هذه التسوية و خطاب أوباما كان ايجابيا وتحدث بصورة واضحة وقاطعة عن كون إسرائيل دولة الشعب اليهودي.

- مراقب الدولة يهم بإجراء تحقيق مع سياسيين حول الإنفاق المفرط في سفرياتهم إلى الخارج. وفي حديث للصحيفة يقول "ميخا ليندنشتراوس" إن المستشار القانوني للحكومة أخر فتح التحقيق مع رئيس الوزراء السابق "ايهود اولمرت" بعام كامل .

- المدعي العام في المحكمة الدولية في لاهاي يدرس فتح تحقيق ضد ضابط في جيش الدفاع للاشتباه فيه بارتكاب جرائم حرب خلال عملية الرصاص المصبوب في قطاع غزة .

يديعوت احرونوت :

- نتنياهو: يجب الاختيار "إسرائيل أو إيران".

خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة يتوقع أن يكون شديد اللهجة لم يلق مثله أي زعيم إسرائيلي من قبل في الجمعية العامة . نتنياهو سيتوجه في هذه الكلمة إلى زعماء دول العالم المشاركين قائلا "ألا تخجلون من أنفسكم بالتصفيق لاحمدي نجاد الناكر للمحرقة النازية والذي يدعو مرارا وتكرارا إلى إبادة دولة إسرائيل".

- مقتل فتاة تبلغ من العمر خمسة عشر عاما على يد شاب في السادسة والعشرين من العمر . وروى الفاعل للشرطة بعد اعتقاله انه قتل الفتاة خنقا بعد رفضها ممارسة الجنس معه.

 

اخبار ذات صلة