قائمة الموقع

عناوين الصحف العبرية اليوم الخميس

2009-12-24T08:38:00+02:00

القدس المحتلة- الرسالة نت

تقدم "الرسالة نت" أبرز العناوين التي تصدرت الصحف العبرية اليوم الخميس 24-12-2009

صحيفة هآرتس :

** عضو الكنيست شاؤول موفاز يشُن هجوما على زعيمة حزبه تسيبي ليفني … يؤكد أنها لا تتمتّع بصفات الزعامة والقيادة ويقول إنه لا مناص من إجراء الانتخابات التمهيديّة داخل حزب كديما العام القادم 

زعيمة المعارضة تسيبي ليفني ترد من جانبها على التقارير بشأن قيام أربعة عشر عضوا من كتلتها كتلة كديما باتصالات من اجل الانضمام الى حزب الليكود وتقول : "إنني على علم تام بسلبياتي ونواقصي ولسوف أعمل فعلا على إشراك أعضاء الكنيست أكثر" .

يذكر أن عضو كتلة كديما النائب ايلي أفلالو أعلن بالأمس عن انسحابه من حزب كديما …. ومجلس الحزب سيلتئم اليوم في ظل الخشية من حدوث انشقاق داخل كديما .

** وزارة التربيّة والتعليم تهدد باتخاذ خطوات ضد الإدارة وأولياء الأمور في المدرسة الدينيّة في عمنوئيل وذلك على خلفيّة إجراء فصل بين الطاليات في المدرسة وفقا لانتماءاتهن العقائديّة ( شرقيين وغربيين) –

أحد سكان عمنوئيل : " لا يمكن الجلوس في نفس الصف والتعلم معا بينما تسود بين الطالبات اختلافات عقائديّة في الرأي الى حد كبير " .

** الدولة ستقوم بتمويل عمليات الإقلاع عن التدخين لأول مرّة

اللجنة المعنيّة بسلة الادويّة تبلور قائمة بأسماء 80 صنفا جديدا من الدواء سيتم دعمها حكوميا ..

اللجنة أقرت خلال اجتماعها بأن الدولة ستكون مسؤولة من اليوم وصاعدا عن تمويل ورش خاصة لإقلاع المدخنين عن عادة التدخين هذا بالإضافة الى إدخال أدويّة جديدة لهذا الغرض الى سلة الأدويّة .

القائمة بأسماء ال-80 دواء والتي سـتُدعم حكوميا نُقلت الليلة الماضية الى نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان الذي من المتوقع أن يطرحها مستقبلا على طاولة الحكومة لإقرارها .

 

من العناوين الأخرى في الصحيفة :

-" ايران ليست ألمانيا النازيّة " - مبعوثة الرئيس أوباما الخاصة بمكافحة مظاهر اللاساميّة حانا روزنطال تتحفّظ في حوار خاص أجرته معها الصحيفة من موقف رئيس الوزراء إزاء الموضوع الإيراني .

-إجمال لعام 2009 : بكم حقيقة انخفضت الأجور خلال هذا العام ؟

المسؤولون الكبار في مجال التقنيات المتقدمة الهايتك .. المسوقون المحامون وغيرهم جميعهم عانوا من الانخفاض الذي طرأ على أجورهم خلال العام الذي يودعنا .

-الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يضع قضيّة ارتداء البراقع الدينيّة على سلم الأولويات

كتلة ساركوزي البرلمانيّة في فرنسا تدفع نحو إقرار مشروع قانون جديد يحظر ارتداء النساء المسلمات للأثواب التي تغطّيهم من أعالي الرأس وحتّى أخمص القدمين .

 

صحيفة يديعوت أحرونوت:  

 

** نجل رئيس الوزراء الأسبق أريئيل شارون غلعاد يناشد أعضاء كديما عدم الانشقاق عن الحزب تطييبا لخاطر أبيه  

هذه الدعوة من قبل غلعاد شارون تأتي في أعقاب الجهود التي يبذلها رئيس الوزراء زعيم الليكود بنيامين نتنياهو لإحداث الشق في كديما وضم عدد من أعضائها الى الليكود .

على هذا الصعيد يُذكر أن إيجاد عمل وبرامج عمل لأعضاء كديما الذين ينوون الانضمام الى الليكود سيكلّف خزينة الدولة بما يقدّر ب 13.8 ملايين شيكل .

مسؤولون كبار في كديما يُقرون بفشل تسيبي ليفني في الزعامة .

** استطلاع أجرته الصحيفة الليلة الماضية بالاشتراك مع مركز دحاف للاستفتاءات بإشراف مينة تسيمح يشير الى أن 76% من المواطنين الاسرائيليين المستطلعة آراءهم يؤيدون صفقة الإفراج عن الجندي شليط

69% أعربوا عن رضاهم من أداء رئيس هيئة الأركان الجنرال غابي أشكنازي

** السلاح الجديد ضد حركة حماس

دعوى قضائيّة إسرائيلية تُقدم في أوروبا ضد قادة الحركة 

إسرائيليون يحملون جوازات سفر أوروبيّة يبدأون بتقديم دعاوى قضائيّة في دول الاتحاد الأوروبي ضد قادة كبار من حركة حماس على اقترافهم لجرائم حرب ... دعاوى من شأنها أن تؤدي إلى استصدار مذكرات توقيف واعتقال وذلك تماما كما يفعل الفلسطينيون ضد مسؤولين إسرائيليين .

صحيفة معريف :

** خطة الانتقام والثأر

نتنياهو لم يغفر لرئيس الوزراء الأسبق أريئيل شارون بعد على إقامته لحزب كديما وتحطيمه لليكود !

ليس فقط أعضاء كنيست تم تجنيدهم لمهمة نتنياهو الانتقاميّة بمحاولة إحداث الشق في كديما وإنما أيضا مقاولي الأصوات ورؤساء سلطات محليّة ونشطاء ميدانيين ...

الصحافي بن كسبيت في مقال تحليلي حول الموضوع يكتب بأن الخطوة من قبل نتنياهو لم تكن لمجرد توسيع الائتلاف الحكومي وليس لإحداث الشرخ في حزب كديما وإنما هي خطوة تأتي لتفكيك هذا الحزب القضاء عليه وقبره بينما لا يزال على قيد الحياة ..

والآن يتضح أيضا أن لتنفيذ المهمة تم ضم مقاولي أصوات معروفين على صعيد حزب الليكود بالإضافة الى رؤساء بلديات ونشطاء ميدانيين ... يبدو ان خطوة نتنياهو هذه يقول بن كسبيت أحيكت من وراء الكواليس من عدة أشهر مرحلة تلو الأخرى ... وهي على الأرجح يمكن أن تكون الخطوة الانتقاميّة الكبرى التي أعد لها نتنياهو ليشفي غليله مما أحدثه أريئيل شارون في حينه في صيف عام 2005 عندما طبّق خطة الانفصال الأحادي عن قطاع غزة أحدث الانشقاق داخل حزب الليكود وترك بيبي مهمّشا مذلولا مجروحا.

** الرد الاسرائيلي بشان صفقة التبادل يصل دمشق

بعد لقاء الوسيط الألماني وفد حمساوي يخرج بالرد الإسرائيلي على الصفقة نحو دمشق لينال مصادقة إدارة الحركة السياسيّة في سوريا عليه .

 

اخبار ذات صلة