الداخلية بغزة تُنفذ حكم الإعدام بحق قتلة فقها

غزة- الرسالة نت

نفذت وزارة الداخلية بغزة، مساء اليوم الخميس، أحكام الإعدام الصادرة من القضاء العسكري بحق العملاء الثلاثة قتلة الشهيد مازن فقها القيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وجرى تنفيذ الأحكام الساعة الخامسة من بعد عصر اليوم في مقر "الجوازات" وسط مدينة غزة بحضور جهات رسمية وحقوقية وأعيان المجتمع والمخاتير.

وأكدت الداخلية في بيان لها، أن تنفيذ الأحكام جاء بعد أن صدرت من قبل محكمة الميدان العسكرية وأصبحت نهائيةً وباتةً وواجبة النفاذ، وبعد أن مُنح المحكوم عليهم حقهم الكامل بالدفاع عن أنفسهم.

وأوضحت أن وقد هذه الأحكام صدرت وجاهياً وبالإجماع وأُفهمت علناً وغير قابلة للطعن.

وأشارت الداخلية إلى أن محكمة الميدان العسكرية حكمت بالإعدام شنقاً بحق المدان الأول والثاني، ورمياً بالرصاص بحق المُدان الثالث، بعد أن وَجهت
لهم النيابة العسكرية التهم التالية:

1) التخابر مع جهات أجنبية معادية خلافاً
لنص المادة (131) من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979م، للمدانين الثلاثة.

2) القتل قصداً مع سبق الإصرار خلافاً لنص
المادة (378/أ) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979م، للمُدان الأول.

3) التدخل في القتل خلافاً لنص المادة
(378) معطوفاً عليها المادة (88/د) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979م، للمدان الثاني.

ولفتت إلى أن تنفيذ حكم الإعدام سنداً لنص المادة 415 من قانون الإجراءات الجزائية رقم 3 لسنة 2001م؛ وذلك لإدانتهم بتهمة التخابر
مع جهة مُعادية خلافاً لنص المادة المذكورة من قانون العقوبات الثوري.

وحكمت محكمة الميدان العسكرية التابعة لهيئة القضاء العسكري بغزة، في جلستها صباح الأحد الماضي، بالإعدام على ثلاثة مُتخابرين مع الاحتلال (الإسرائيلي) أدينوا بالمشاركة في اغتيال الشهيد القائد مازن فقها في شهر آذار/ مارس الماضي.

وأصدرت المحكمة حكما بالإعدام شنقا على المدان (أ.ل) القاتل المباشر للشهيد فقها، والإعدام شنقا للمدان (ه.ع) والإعدام رميا بالرصاص على المدان (ع.ن).

البث المباشر