بعد فوزها على اليابان بضربات الترجيح

الباراجواي تتأهل إلى الدور الثمانية لأول مرة في تاريخها

متابعة – الرسالة نت

تأهل المنتخب  الباراجواياني  إلى الدور الربع النهائي لأول مرة في تاريخه الكروي بعدما حقق فوزا مستحقا على نظيره  الياباني بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4 ضمن الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2010 ليكون على موعد مع مواجهة مثيرة ضد ، و أقيمت المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء على ملعب لوفينتوس فيرسفيلد. 

وبدأ الشوط الأول هادئا وحذرا و متكافئا من الطرفين حيث استقرت الهجمات في وسط الميدان ، و بالرغم من ذلك فقد افتتح المنتخب اليابان الفرص الضائعة  في الدقيقة الرابعة من الشوط بتسديدة يوتشي كومانو الساحقة ولتجد طريقها  بين يدي الحارس الباراجواياني.

و في الدقيقة 28 سنحت فرصة أخرى الباراجواي عن طريق المخضرم سانتا كروز عندما سدد كرة قوية من داخل مربع العمليات لتضل طريقيها بجانب القائم الأيسر للحارس الياباني.

و في الدقيقة 39 سدد اللاعب الياباني هوندا كرة ساحقة  قريبة من حدود المنطقة لتمر بجانب القائم الأيمن بقليل.

و عاد الهدوء يسود أجواء المباراة مرة أخرى إلى أن أعلن حكم المباراة صافرته معلنا نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

و في الشوط الثاني بقي على نفس الوتر و لم يتغير مستوى الفريقين ، إلى أن جاءت الدقيقة 55 التي شهدت تسديدة قوية من اللاعب ناجاتومو من خارج المنطقة ولكنها ارتطمت بالدفاع لتصل سهلة إلى  حارس منتخب الباراجواي.

وكاد اللاعب ريفيروس أن يفتتح التسجيل لفريق بلاده عندما استلم كرة عرضية برأسه و سددها ولكن الحارس الياباني كان لها بالمرصاد في الدقيقة 60.

وبدأ الفريقان يقدمان مستوى أكثر حيوية قبل نهاية المباراة بثلث ساعة ، و ينتهي بعدها الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين.

جاء الشوط الإضافي الأول أفضل بكثير من سابقيه حيث أضاع الفريقين حفنة من الأهداف علي مدار الـ10 دقائق الأولي.

ففي الدقيقة 94 سنحت فرصة لباراجواي لإحراز هدف التقدم عندما لعب باريوس كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الياباني التقطها بثبات.

ثم أطلق هوندا تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 98 حولها حارس باراجواي بأطراف أصابعه إلي ركنية.

وفي الدقيقة 102 أضاع باريتو اقرب الفرص للتسجيل عندما سدد برعونة شديدة كرة قريبة من المرمي فوق العارضة.

أما الشوط الإضافي الثاني فلم يشهد في بدايته أي أحداث تذكر، إلا أن قبل نهايته بدقائق قليلة كادت اليابان أن تخطف بطاقة الترشح إلي دور الثمانية عندما اخترق تامادا الجهة اليسرى ولكنه مرر الكرة عرضية ولم تجد أحدا يتابعها لتضيع فرصة ثمينة للتسجيل.

و أصر الفريقان على أن تنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليلجآ إلى ضربات الحياة أو الموت و التي اتسمت في النهاية إلى منتخب الباراجواي بنتيجة  5/4  ليقابل الفائز في مباراة اسبانيا و البرتغال.

 

البث المباشر