قطر للبترول: أعمالنا مستمرة بشكل طبيعي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

الدوحة-الرسالة نت

 

أكدت شركة قطر للبترول أن جميع أعمال الإنتاج والتصدير مستمرة بشكل طبيعي في جميع مرافقها، رغم الأزمة القائمة بين الدوحة وعدد من الدول الخليجية والعربية.

وقال سعد شريدة الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، في بيان صدر اليوم السبت، إن الشركة "تواصل جهودها لضمان توصيل الإمدادات دون انقطاع كأفضل مصدر موثوق للغاز الطبيعي المسال في العالم."

كما أشاد بالدور الذي يلعبه موظفو الشركة والشركاء الدوليون في الحد من الصعوبات الناجمة عن الأزمة.

وأضاف: "نُعرب عن تقديرنا لمشتري الغاز الطبيعي المسال، وأود أن أؤكد لهم ضمان استمرار إمدادات الطاقة بشكل موثوق في مختلف أسواق الطاقة العالمية".

وتُصدر قطر الغاز الطبيعي القطري المسال إلى نحو 27 دولة، أبرزها الإمارات، التي أعلنت مع السعودية والبحرين ومصر، في الخامس من يونيو/حزيران الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، متهمة الأخيرة بـ"دعم الإرهاب".

وتشمل قائمة عملاء الغاز الطبيعي القطري أيضًا كل من اليابان، وكوريا الجنوبية، الهند، والصين، وبريطانيا، وفرنسا ، وبلجيكا، وإيطاليا، والكويت، ومصر، والأردن، وغيرها من البلدان.

وتجدر الإشارة إلى أن دولة قطر هي أكبر منتج ومصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم حيث توفر أكثر من 30% من الاستهلاك العالمي من هذه الطاقة النظيفة لزبائنها في كافة أرجاء العالم.

كانت قطر استنكرت خطوة قطع العلاقات معها، ونفت صحة اتهامها بـ"دعم الارهاب"، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

البث المباشر