قائد الطوفان قائد الطوفان

أهالى الأسرى يطالبون بالضغط لإطلاق سراح شاليط

الرسالة نت – أحمد الكومى

طالب أهالى الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي عائلة الجندى الأسير لدى حركة حماس جلعاد شاليط بضرورة الضغط على حكومتهم ، بالموافقة على إتمام صفقة التبادل مع حركة حماس .

وأكد الأهالى في مؤتمر صحفي لهم صباح اليوم في مدينة غزة، أن الحكومة الإسرائيلية هى التى تقف فى طريق إتمام صفقة التبادل ، وتضع العراقيل من أجل إعاقتها ، مشيرين الى أن الحكومة الأسرائيلية تسبق الأحداث بإصدار قائمة تضم أربعين أسيرا يرفض إطلاق سراحهم ضمن الصفقة .

وشدد أهالى الأسرى أن هذه الإجراءات من شأنها أن تغلق ملف التفاوض لعودة الجندى شاليط ، وتدفع باتجاه أن تتحول قضيته إلى رون أراد جديد ، ويصبح في طي النسيان ، مطالبين بضرورة الضغط بشكل كبير على الحكومة حتى تتوقف عن المقامرة بمصير الجندى شاليط ، وألا تضع العراقيل فى سبيل إتمام الصفقة لكى يعود شاليط سالما لأهله وعائلته .

وأضاف الاهالي: " إذا كنتم قد أقمتم الدنيا من أجل أسير واحد ، فماذا نفعل نحن ولدينا 7000 أسير في السجون الإسرائيلية يموتون يوميا ويتعرضون لشتى ألوان العذاب " .

وطالبوا المجتمع الدولى بضرورة الضغط على حكومة الإحتلال لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينين من السجون الإسرائيلية ، والعدل والإنصاف والإنسانية فى قضية الجندى شاليط ، لأن عملية التبادل هى الحل الوحيد لأنهاء ملفه .

 

البث المباشر