بارما يعود لدوري الدرجة الثانية الإيطالي

لوكاريللي أسطورة الفريق
لوكاريللي أسطورة الفريق

الرسالة نت - وكالات

نجح نادي بارما العريق في العودة إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي, بعد فوزه على فريق أليسندريا (2-0), في نهائي دوري الدرجة الثالثة "ليغا برو".

وسجل هدفي اللقاء كل من مانويل سكافوني (11)، ومانويل نوتشنيولي (66)، ليؤمن صعود الفريق العريق إلى دوري الدرجة الثانية "سيري ب".

وكان بارما ضمن عمالقة إيطاليا منذ سنوات ليست بالبعيدة والفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عامي 1995 و1999, بجيل عظيم شهد وجود عديد اللاعبين أبرزهم ليليان تورام وفابيو كانافارو وجانلويجي بوفون وخوان فيرون.

ولكن المشاكل المادية أوقعت الفريق حتى جاء العام 2015، وتم إصدار قرار الصدمة بهبوط الفريق إلى الدرجة الرابعة بسبب تأخر دفع أموال الحكومة الإيطالية.

وأظهر هذا الأمر روعة جماهير بارما, حيث بيعت أكثر من 9000 تذكرة موسمية في دوري الدرجة الرابعة, وهو رقم قياسي في تاريخ "السيري دي"، وبعد رحيل الجميع بقى النجم الإيطالي أليساندرو لوكاريللي.

وعاد الفريق سريعا في نفس العام وصعد إلى دوري الدرجة الثالثة، ثم جاء العام الذي يليه وصعد إلى الدرجة الثانية، ويصبح على بُعد خطوة من العودة وتحقيق حلم اللعب مرة أخرى في الدوري الإيطالي.

ويملك لوكاريللي "39 عاما" رقما قياسيا وهو التسجيل في كل درجات الدوري الإيطالي من الأولى حتى الرابعة، وهو الذي رفض أن يترك فريقه في أصعب أوقاته وينوي الاعتزال بعد عودة الفريق إلى "السيري أ".

البث المباشر