الكتلة الإسلامية تكرم "400" متفوق في شرق غزة

غزة – الرسالة نت

نظمت الكتلة الإسلامية مساء الجمعة 2/7/2010م , حفل لتكريم "400" متفوق من طلاب منطقة شرق غزة بعنوان " الوفاء للأسرى".

 

وأقيم الحفل الذي يعتبر الأكبر والأضخم من نوعه في منتزه القبة في حي الشجاعية بحضور عدد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ولفيف من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني, والعديد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية , بالإضافة لحشد كبير من أهالي الطلاب وأبناء المنطقة.

 

وأكد النائب في المجلس التشريعي د.خليل الحية أن يوم تكريم المتفوقين هو يوم الانتصار ويوم الرفعة والسمو , واصفا الشعب الفلسطيني بتفوقه بأنه يضرب مثالا رائدا أمام الشعوب المختلفة وأمام دول العالم.

 

وأشار الحية إلي أن رسالة المتفوقين في قطاع غزة من وراء هذا التفوق هي رسالة انتصار وعزة  , قائلا " ما أعظم شعبنا وهو يرد على هذه التحديات بتخريج هذا الفوج الكبير من الطلاب المتفوقين".

 

وخاطب الحية الطلاب قائلا " أنتم يا أبنائنا انتصرتم في هذا اليوم على الحصار وانتصرتم على الظلم والطغيان , مشيدا في الوقت ذاته بمنطقة شرق غزة التي خرجت ما يزيد عن " 400" متفوق في هذا العام.

 

من جانبه قال رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين وائل راشد أن طلاب فلسطين أثبتوا أن شوكة العلم لن تنكسر فبجدهم واجتهادهم أثبتوا أيضا أنهم أقوي من كل التحديات والعراقيل التي توضع في طريقهم.

 

وبين راشد أن الطلبة في هذا العام تفوقوا رغم قلة الإمكانيات والمستلزمات الدراسية وانقطاع التيار الكهربائي, متمنيا لجميع الطلاب التقدم والنجاح في الدنيا والآخرة.

 

وطالب راشد جموع الطلاب المتفوقين بزخرفة تفوقهم بالمحافظة على مستواهم المتقدم في الأعوام القادمة , وتزيين تفوقهم بالخلق النبيل , مؤكدا أن الكتلة الإسلامية أخذت على عاتقها زرع المبادئ والأخلاق الإسلامية في نفوس جميع الطلاب.

 

وأثنى راشد على جهود وزارة التربية والتعليم التي واصلت الليل بالنهار من أجل إتمام سير المسيرة التعليمية على أتم وجه , كما وأشاد بالطلاب المتفوقين وذويهم الداعمين لهم.

 

وتحدث خلال الحفل الأسير المحرر ضياء الدين الشرفا عن الأسرى داخل السجون ومعاناتهم المستمرة , متمنيا لجميع الأسرى الفرج القريب.

 

وأكد الشرفا أن الأسرى الفلسطينيين مازالوا يقدمون أعمارهم وأوقاتهم رخيصة في سبيل الله , داعيا جميع أبناء الشعب الفلسطيني بتذكر الأسرى في جميع احتفالاتهم ومهرجاناتهم لتبقي قضيتهم ظاهرة حتى يكتب الله لهم الفرج من ظلم السجن والسجان.

 

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشيقة والممتعة المتمثلة في النشيد العذب والدبكة الشعبية,وفي نهاية الحفل تم تكريم جموع الطلاب المتفوقين كما وتم تكريم عدد من الأسرى المحررين في المنطقة.

 

البث المباشر