حزب الله ينتقد قوات اليونيفيل

بيروت – الرسالة نت

انتقد تنظيم حزب الله اللبناني قوات "اليونيفل" الدولية جنوب لبنان، حيث دعا مسئول في الحزب إلى الانتباه لما تقوم به في لبنان.

وعلق الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله على الاحتجاجات التي قام بها عدد من السكان هذا الأسبوع على مناورات للقوات الدولية في الجنوب اللبناني.

ونقلت صحيفة "السفير" اللبنانية عن قاسم قوله :"إن اليونيفيل "باتت معنية في أن تنتبه إلى ما تقوم به وان تدرك أن التجاوزات تراكم قلقا، وأن بعض السلوك لا يبني عناصر ثقة بينها وبين الأهالي".

وأكد أن الإشكال الذي حصل ناجم عن تصرف قامت به اليونيفيل أقلق الناس، مطالباً تلك القوات أن تفسر ما قامت به وأن تصححه أو بالأحرى أن تلتزم بمهمتها كما حددها القرار 1701 ، وساعتئذ تعود الأمور إلى مجاريها.

ومضى قاسم يقول :"اليونيفيل معنية دائماً بأن تؤدي دورها بما لا يخلق ريبة المواطنين وقلقا على غرار ما حصل مع المناورة الأخيرة والتحركات التي رافقتها في داخل بعض القرى الجنوبية وعلى المرتفعات المواجهة لها".

ورأى أن توقيت المناورة الصهيونية "ملتبس وتحت عنوان مريب وبمعزل عن الجيش اللبناني"، مضيفاً:"كان من الأفضل ألا تولد قوات اليونيفيل توترا بينها وبين الأهالي في الجنوب وألا تقوم بخطوات تنفرهم منها".

بدورها بينت "اليونيفيل" أن قواتها قامت على مدى 36 ساعة بتدريبات تهدف إلى التحقق من قدراتها العسكرية ومن جهوزيتها على الأرض ، لافتةً إلى أن الجيش اللبناني "على اطلاع على هذه العملية وعلى طبيعتها وهدفها".

وفي الأثناء استبعد عمرو موسى اندلاع حرب في المنطقة معتبرا أن الحديث عن المواجهة والحرب"فيه شيء من المبالغة". وجاءت تصريحات موسى إثر لقائه برئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أمس.

البث المباشر