وزير الخارجية العماني في إيران لبحث التطورات بالمنطقة

وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي
وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي

طهران- الرسالة نت

 

وصل وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية تستمر يومين، وقالت وزارة الخارجية العُمانية إن الوزير سيلتقي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف والرئيس الإيراني حسن روحاني.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن بن علوي سيبحث في طهران التطورات الراهنة في المنطقة وأزماتها، فضلا عن ملفات ذات طابع دولي.

وكانت سلطنة عمان أوفدت بن علوي إلى الكويت -التي تقود وساطة في الأزمة الخليجية- مرتين منذ اندلاعها في الخامس من يونيو/حزيران الماضي.

وأكد الوزير العُماني في وقت سابق رؤية بلاده تجاه أهمية دعم جهود أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ومساعيه الحميدة لاحتواء الأزمة الخليجية الراهنة.

وأضاف أن سلطنة عمان لديها الثقة بأن الأشقاء في مجلس التعاون لديهم الرغبة في تجاوز هذه الأزمة وتفعيل منظومة مجلس التعاون، بما يحقق الأهداف ويخدم المصالح المشتركة ويحفظ للمنطقة أمنها واستقرارها.

وفجّر الأزمة الخليجية اتهام دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) قطر بتمويل الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة التي تدعو إلى الحوار.

يشار إلى أن المنطقة تشهد تحركات دبلوماسية استقبلت خلالها وزراء ألمانيا وبريطانيا ومؤخرا الولايات المتحدة، حيث شدد الوزراء على أهمية حل الأزمة الخليجية بالحوار.

البث المباشر