كيلي يؤدي اليمين كبيرا لموظفي البيت الأبيض

كيلي يؤدي اليمين كبيرا لموظفي البيت الأبيض
كيلي يؤدي اليمين كبيرا لموظفي البيت الأبيض

واشنطن - الرسالة نت

أدى كبير موظفي البيت الأبيض الجديد الجنرال جون كيلي اليمين، الاثنين، بحضور الرئيس دونالد ترمب الذي عينه ضمن تعديلات في فريقه مؤكدا "عدم وجود فوضى" في البيت الأبيض.

وأعلن ترمب الجمعة في تغريدة عن تعيين كيلي -الذي كان وزيرا للأمن القومي- كبيرا لموظفي البيت الأبيض بدلا من راينس بريبوس الذي أقيل بعد أسابيع من شائعات حول طرده، وسط معلومات عن خلافات حادة ضمن الإدارة.

وعقد الرئيس اليوم أول اجتماع لحكومته منذ تولي كيلي منصبه، وتعهد بأن يعمل فريقه للوفاء بوعده الشهير خلال حملته الانتخابية لجعل أميركا عظيمة مرة أخرى.

وعقب الاجتماع، قال ترمب إن الجميع يعرف الجنرال كيلي ويحترمه، وأثنى على أدائه قائلا إن ما فعله بشأن الأمن القومي كان مذهلا، وذكّر الصحفيين بأن البلاد تسير بصورة جيدة، مشيرا إلى الارتفاع 

القياسي في مؤشرات البورصة وانخفاض معدلات البطالة، وأكد أن الولايات المتحدة ستكون أفضل حالا بتولي كيلي منصبه الجديد.

ويأمل عدد من الجمهوريين في نجاح كيلي (67 عاما) في فرض الانضباط في البيت الأبيض حيث الخلافات شديدة بين فريق الإدارة.

ويتولى كبير الموظفين إدارة برنامج أعمال الرئيس، وهو أعلى موظفي البيت الأبيض رتبة ويملك القرار بشأن من سيقابل الرئيس. لكن هناك شكوكا إزاء قدرة ضبط ترمب المتقلب المزاج والمتسرع في التعليق على تويتر.

وشهدت إدارة ترمب الصاخبة منذ بدء مهامها قبل ستة شهور فضائح متوالية مثيرة تغطية مكثفة، وما ضاعف البلبلة إقالة الثري الجمهوري لعدد من كبار المسؤولين بينهم مستشاره للأمن القومي ونائب الأخير ومدير مكتب التحقيقات الفدرالي وغيرهم، في تبديلات غير مسبوقة الوتيرة لرئاسة ما زالت في بدايتها.

الجزيرة نت

البث المباشر