الشعبية: خطوات عباس ضد غزة تكرس الانقسام

القيادي في الشعبية رباح مهنا
القيادي في الشعبية رباح مهنا

الرسالة نت - خاص

أكد رباح مهنا، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن كافة الخطوات التي يهدد الرئيس عباس باتخاذها ضد قطاع غزة وسكانه، تساهم في تكريس الانقسام وتعميق الازمة .

وقال مهنا، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأحد، :" خطوات عباس ضد قطاع غزة لا تمس حركة "حماس" وحدها  وتهديده المتكرر ضد غزة سيعمق الأزمة ويكرس الانقسام بشكل أخطر".

وأضاف:" يبدو أن الأوضاع الداخلية تتجه نحو الأسوأ، وحتى اللحظة لا تتوفر نية واضحة وصداقة لدى الأطراف الفلسطينية لإتمام المصالحة، وإزالة عقباتها القائمة"، متوقعاً أن تكون المرحلة المقبلة سيئة على الجميع بسبب استمرار الخلافات القائمة بين الطرفين .

وطالب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، الرئيس عباس بوقف كل خطوات "التصعيديه" ضد قطاع غزة وإعلان إلغائها بشكل كامل، مؤكداً أن الفصائل تتحرك بهذا الجانب .

وكان رئيس السلطة محمود عباس شن مساء السبت، خلال كلمة له بحضور عدد من فعاليات مدينة القدس الشعبية في مقر المقاطعة بمدينة رام الله، هجوماً حاداً على حركة حماس، متوعداً قطاع غزة بمزيد من العقوبات.

وقالت حركة "حماس"، إن تصريحات عباس الهجومية على الحركة وتهديداته للفلسطينيين في غزة بمزيد من العقوبات هي نسف لجهود المصالحة"، موضحةً أن تصريحات عباس تعكس سوء نواياه تجاه سكان قطاع غزة، وكذب حديثه عن الوحدة وإنهاء الانقسام.

البث المباشر