لماذا اختار برشلونة ديمبلي لتعويض نيمار؟

ديمبلي
ديمبلي

الرسالة نت - وكالات

 

دخل فريق برشلونة الإسباني في سباق مع الزمن خلال الوقت الجاري, للتعاقد مع لاعب شاب موهوب يعوض رحيل نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا صوب باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

عثمان ديمبلي مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني هو خيار برشلونة الأول حاليا في السوق حسب أقوال الصحف الإسبانية، الأمر الذي دفع صحيفة "مترو" الإنجليزية لتسليط الضوء على الإضافة التي سيقدمها اللاعب حال انضمامه للنادي "الكتالوني".

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أسباب اختار برشلونة لديمبلي دونا عن غيره لتعويض رحيل نيمار, مع الابتعاد عن صفقة كيليان مبابي من موناكو نسبيا.

1- صفقة ديمبلي أقل مخاطرة من صفقة مبابي لعاملين، الأول يتعلق بأن سعر ديمبلي يبلغ نصف سعر مبابي في السوق وهو أمر جيد لبرشلونة، والثاني أن "البلوغرانا" في وضعية مريحة لخطف نجم بوروسيا دورتموند الألماني, عكس مبابي الذي لديه اتفاق مسبق مع ريال مدريد الإسباني, مما يجعل الصفقة أكثر صعوبة عبر المفاوضات, ومن الممكن تصل الأمور لطريق مغلق.

2- ديمبلي يجيد اللعب في العديد من المراكز على أرض الملعب (شغل 8 مراكز الموسم الماضي), مما يوفر خيارات تكتيكية أفضل لإيرنيستو فالفيردي المدرب الجديد لبرشلونة، كما يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر الذي كان يشغله نيمار مع "البلوغرانا", وهذا بحد ذاته يعتبر سلاحا جيدا.

3- ديمبلي ليس هدافا بارعا, لكنه مراوغ مميز جدا, ويملك القدرة على صناعة الأهداف لزملائه, مما يجعله مناسبا لتكميل ثلاثي خط الهجوم برفقة النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز, عدا عن امتلاكه حلولا فردية من الممكن أن تفيد الفريق في المباريات الحاسمة خلال الموسم المقبل.

4- ديمبلي سيقبل بدور يكون خلاله في ظل ميسي, بسبب فارق النجومية بين اللاعبين، مما يجعله مفيدا للغاية لبرشلونة في هذا الجانب, ليصبح خليفة الأرجنتيني في المستقبل بشكل أكبر من نيمار نفسه, الذي يبدو أنه شعر بالضيق كونه لن يكون النجم الأول لبرشلونة.

5- ديمبلي متابع من العديد من الأندية الكبرى، وفي حال لم يتعاقد معه برشلونة خلال الصيف الجاري, ربما نشاهده بقميص فريق آخر في صيف العام المقبل, خاصة أن دورتموند يحاول بأي شكل من الأشكال الحفاظ عليه, في ظل دخول اللاعب بأكثر من مشكلة خلال تدريبات الفريق الأخيرة, أبرزها مع الحارس رومان بوركي.

البث المباشر