قافلة المساعدات الجزائرية تصل غزة خلال يومين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت- بهاء عبدالله

كشف الشيخ يحيى صاري رئيس لجنة الإغاثة في جمعية علماء الجزائر، عن انطلاق قافلة المساعدات "الجزائر 4" في هذه الأثناء من ميناء بور سعيد البري باتجاه قطاع غزة، مشيراً إلى أنها تضم 14 شاحنة.

وأوضح صاري في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، الثلاثاء، أن القافلة توجهت في هذه اللحظات صوب معبر رفح البري لدخول قطاع غزة، متوقعاً أن تصل غداً أو بعد غد على أبعد تقدير.

وأفاد بأنهم حصلوا على موافقة مصرية لتسهيل وصول القافلة إلى قطاع غزة، لافتاً إلى أنها تضم خمسة أعضاء من لجنة الإغاثة في جمعية العلماء.

وبيّن أن القافلة محملة بالأدوية والأجهزة الطبية وسيارة إسعاف، بالإضافة إلى الاحتياجات المتنوعة التي تلزم القطاع الصحي، منها مولدات كهربائية موجهة لدعم مستشفيات القطاع.

وكان الشيخ عبد الكريم رزقي مسؤول العلاقات الخارجية في جمعية علماء الجزائر، أفاد في تصريح سابق "للرسالة نت"، بأن القافلة الجزائرية انطلقت من العاصمة الجزائرية الشهر الماضي عبر الميناء الجزائري متجهة إلى ميناء إسبانيا، ومن ثم أبحرت نحو ميناء بوسعيد المصري وأفرغت كامل حمولتها الميناء ستصل إلى القطاع منتصف الشهر الحالي.

وأوضح رزقي أن الهدف من إرسال القافلة هو التخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي والحصار الظالم، والقيام بواجبنا الاسلامي والعربي تجاه الشعب الفلسطيني، والمساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية للأسر المتضررة والتي تعيش حالة الفقر والحرمان.

البث المباشر